رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرز ايــــــرانــــــي باللحم والزعفران


المقادير:

( أربع اكواب أرز بسمتي - ثمانية أكواب ماء - ملعقتان كبيرتان ملح - ربع كاس زبدة او سمنة حسب رغبتك - راس ثوم مدقوق - ربع كاس ماء ورد - ثلاث ملاعق صغيرة زعفران - فنجان من ماء الورد - نصف كوب شبت ناشف -  جزرتان – بطاطتان - كيلو من اللحم بالعظم - اعواد القرفة والهال - عشر حبات من الفلفل الحار).

الطريقة :

ضعي نصف كمية الزعفران في ماء الورد في كوب صغير واتركيه جانبا قشري الفول الاخضر ثم اقلي الزبيب واللوز واتركيهم جانبا.

اقلي دوائر البطاطا والجزر واتركيهم جانبا واللحم ايضا يسلق في اعواد القرفة والهال في قليلا من الماء، حتى ينضج ثم اقلي اللحم في اربع بصلا ت جوانح وضعي حبات الفلفل من غير أي قطع في المرحلة الاخيرة ورشي عليها كمون وراس ثوم مدقوق و ملعقتي خل تفاح وخليط الزعفران وماء الورد واتركيه جانبا.

اغسلي الارز جيدا ثم انقعيه في الماء مقدار ساعه او ساعتين ثم اغسليه وصفيه .

اغلي ثمانية اكواب من الماء في قدر سميكة اضيفي الارز والملح عندما يغلي الماء مرة ثانيه لا تجعليه ينضج تماما اضيفي اليه خيوط الزعفران ونصف فنجان ماء ورد ونصف كوب الشبت والفول الاخضر واخلطيه ضعي تحت اللحم قليلا من الرز ضعي اللحم تم البطاطا والجزر .

في هذه المرحلة ضعي حبات طماطم كاملة بين اللحم عشر صغيرات اضيفي الرز ثم غطي القدر بالغطاء ثم اثقلي عليه بقدر به ماء وضعيه على نار هادئة لنصف ساعة اضيفي اليه الزبيب واللوز ويقدم جاهزًا .