رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب الهجوم الإرهابي .. تونس تطالب الغرب بمساندتها فى محاربة "داعش"

محسن مرزوق، الأمين
محسن مرزوق، الأمين العام لحزب نداء تونس

ناشد محسن مرزوق، الأمين العام لحزب نداء تونس والمستشار السياسي لرئيس الجمهورية، الغرب، بدعم بلاده عسكريًا وماليًا، لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي، قائلًا إنه في حال التخلي عن تونس، ستجد أوروبا نفسها في مواجهة مباشرة مع الإرهاب.

وعقب الهجوم الدامي الذي استهدف مدينة "سوسة الساحلية" بتونس، أعلن مرزوق في تصريحات نقلتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن الكلمات الرقيقة لا تكفي وحدها لمساندة البلاد.

وأضاف "لا أحد يقدم مساعدة فعلية لتونس، فنحن لا نريد أن تقتصر المسألة في خطب وحوارات لطيفة"، مؤكدًا "تونس في حالة حرب، وفي الحرب لا يمكن أن ننتظر وصول الدعم، وبما أن تونس هي الجدار الأخير بين الإرهاب وأوروبا، فلابد أن نفهم أنها إذا فشلت في صدهم، سيتعين على الغرب الدخول في مواجهة مباشرة".

وأوضح الأمين العام لحزب نداء تونس، أن قوات الأمن التونسية بحاجة إلى آلاف المركبات، كما أنها لديها عدد قليل من طائرات الهليكوبتر العسكرية، مشيرًا إلى أن البلاد اشترت ثماني طائرات من طراز "بلاك هوك" من الولايات المتحدة عام 2014، ولكن لم يتم تسليمها إلا في عام 2017.

وقال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية: إن المشاكل في تزايد مستمر في ظل الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتدهورة، مضيفًا أنه إذا تم دفع ثمن المطالب الاجتماعية، فلا يمكن توفير ثمن الأسلحة، وإذا دفعنا لتوفير الأسلحة، لن نستطيع توفير المطالب الاجتماعية.