رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والدة شهيد القليوبية تنادي عليه في الجنازة وتطالب السيسي بالقصاص

جريدة الدستور

شيع الآلاف من أهالي قرية طنط الجزيرة، والقرى المجاورة لها، جثمان شهيد الواجب، الملازم محمد عادل عبد العظيم، وسط جنازة شعبية مهيبة، خرجت من مسجد سيدي إسماعيل بالقرية، بحضور عدد من قيادات الداخلية.

وتحولت الجنازة إلى مظاهرة شعبية ضد الإرهاب، والتنديد به، وردد المشيعون، هتافات، منها: "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، و"يا شهيد نام وارتاح .. وإحنا نكمل الكفاح".

وأعلن أهالي القرية من كبار وشباب، استعدادهم للتضحية بأرواحهم في الحرب ضد الإرهاب، وتأييدهم للحرب التي تشنها قواتنا المسلحة لمواجهة الجماعات الإرهابية في سيناء، مطالبين بفتح باب التطوع في الجيش للمشاركة في هذه الحرب، التي وصفوها بالمقدسة.

وطالب والد الشهيد، المهندس عادل عبد العظيم، بسرعة القصاص العادل والناجز من الإرهابين القتلة وقادة الجماعات التكفيرية بعدما حرموه من نور عينه.

وقال والد الشهيد، إن الفقيد تميز بحسن الخلق والبر بأفراد أسرته، وتجمعه علاقات طيبة بأهالي القرية وأيضا بأقرانه وأقاربه، فلم تكن له عداوة مع أحد، فالكل يشيد بأخلاقه واحترامه للآخرين، لكن يد الإرهاب الغاشمة تسببت فى غيابه عنهم للأبد.

وأوضح أن آخر كلماته على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كانت: "اللهم أحسن خاتمتنا".

وانخرطت والدة الشهيد في بكاء شديد، وانهارت تماما وظلت تنادي على نجلها الشهيد وتودعه، مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقصاص العادل من الإرهابيين.

وشارك في الجنازة عدد من القساوسة بكنسية طنط الجزيرة، الذين أكدوا أن مصر تواجه حربًا ضروسًا من الجماعات الإرهابية، مشيرين إلى أن جموع المصريين في خندق واحد ضد التعصب والعنف موجهين التحية لأبطال القوات المسلحة الذين يدفعون حياتهم دفاعا عن الوطن.

ونعت محافظة القليوبية، باسم المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإقليم، الشهيد، وقدمت واجب العزاء لأسرته ولأهالي القرية، وقرر المحافظ إطلاق اسم الشهيد على إحدى المدارس الكبرى بالقرية تخليدًا لذكراه.