رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مي القاضي: حزنت بعد انتهائي من "ولي العهد" ولهذا السبب فشلت عاطفيًا

جريدة الدستور

تمتلك مي القاضي وجها بريئا، جعلها تتميز في تقديم الأدوار الرومانسية الهادئة، فهي لم تخجل من بدايتها بمشهدين في فيلم ، ثم ثلاثة في الفيلم الذي يليه معتبرة أن ذلك هو الطبيعي لأى ممثل، مي تظهر في رمضان عبر مسلسل "ولى العهد"، ويعرض لها حاليا مسلسل "أريد رجلاً" وفى حوارها مع موقع "الدستور"، تحدثت عن العملين وعن رمضان وذكرياتها مع الصيام، بالإضافة لتطرقها إلى علاقاتها العاطفية التي لم تنجح وماذا تعلمت منها.

في البداية حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "ولي العهد"؟

أقدم شخصية "أميرة" شقيقة "خالد"-حمادة هلال – وهي الأخت الصغيرة له، التي تقف جانبه دائماً ضد أخواته البنات الأخريات لأنها تمثل الفرع الطيب مع الأم كما أنها هي الشقيقة الوحيدة لحمادة هلال والباقي أخواته فقط، ولها حكايتها مع زوجها الذي توفى وترك لها ابنه من زوجته القديمة وأصبحت متكفلة به.

كيف كانت كواليس العمل بوجود أكثر من ممثلة شابة في المسلسل؟

الكواليس كانت جيدة جدا ورغم التعب الذي كنا نعاني منه من التصوير اليومي، إلا أننا في النهاية كنا سعيدين لدرجة أن الديكور عندما ينتهي نحزن بسبب اللمة وروح العائلة، وأؤكد أن الغيرة والنفسنة لم تتواجد إطلاقا بيننا فكل واحدة منا لها شخصية وستايل مختلف وطريقتها المميزة عن الأخرى وكانت الكواليس كلها ضحك وتهريج.

ماذا عن مسلسل "أريد رجلاً" المعروض حاليا على قناة OSN؟

المسلسل يتم عرضه حاليا على قنوات OSN المشفرة، وهو بطولة إياد نصار وإخراج محمد مصطفى ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، وتناول العمل علاقات كثيرة ومعقدة بين الرجل والمرأة وبالنسبة لي فأقدم دور بنت تقع في حب شخص وتصدم فيه مثلما يحدث كثيرا في حياتنا سواء بسبب الكذب أو الخيانة.

ما تقييمك لعرض المسلسل على قناة مشفرة وخارج شهر رمضان؟

لا أعتبر المسلسل يعرض خارج شهر رمضان لأن عرض الحلقات مستمر حتى في رمضان وبعده أيضا، أما بالنسبة لـ قناةosn المشفرة فهي قناة كبيرة ولكنها لا تحظى بمشاهدة كبيرة في مصر، وكان لي تجربة معها في مسلسل "آدم وجميلة" ولم أشعر بعرض المسلسل عليها وانتظرت حتى عرض على القنوات المفتوحة.

ما تقييمك للتجربة ولماذا يحصرك المخرجون في الأدوار الرومانسية الهادئة؟

شخصيتي في "أريد رجلا" ليست مختلفة كثيرا عما قدمته سابقا من أدوار البنت الرقيقة الهادئة الرومانسية رغم اختلاف تفاصيل كل شخصية وأعتقد أن المخرجين يخافون وضع ممثل في مكان ولا ينجح فيه وأقول لهم جربوني وواثقة من تقديم أدوار بعيدة على البنت الهادئة والرقيقة بشكل مميز .

بعد انطلاقة صاروخية في "خطوط حمراء" لماذا أصبحت تسيرين على سطر وتتركين "سطر"؟

بالعكس اجتهد في شغلي كثيرا ولكن النصيب، فلا استعجل لأني أخاف من الفنانات اللاتي يظهرن بقوة جدا في بداياتهن لأني أشعر أن سقوطهن سيكون أكبر، ولكنى مقتنعة أن الممثل لابد أن يسير خطوة بخطوة من الأدوار الصغيرة إلى الكبيرة وبعدها للبطولة المطلقة، فأنا سعيدة بمشواري الذي بدأ بمشهدين في فيلم "365 يوم سعادة" وثلاثة في "أوقات فراغ" وبعد ذلك لدور أكبر في "غش الزوجية" ولا أخجل ذلك لأنني صعدت السلم درجة درجة.

وأين أنت من السينما حاليا؟

هدفي من البداية هي السينما وأصدقائي أصبحوا يسخرون منى بسبب حديثي معهم دائما على تطلعي للعمل في السينما، ولكن هي فين السينما!، لا يوجد إنتاج كثير بالإضافة إلى ترشيحي لأفلام كثيرة ولكن ليس ذلك ما أريده، كما عرض عليّ البطولة المطلقة مع شباب جدد ورفضت لعدم قدرتي على هذه الخطوة حاليا، وهناك آخرون يسعدون بعمل بطولة ولكنى أرى أنه قرار خاطئ لأن كل شيء يقدم في الوقت المناسب ، لكن أن أقوم ببطولة حاليا صعب حتى القصص لا تعجبني، لا أريد عمل أدوار بنت شعبية بقصة وموضوع مهم وليس كالمنتشر حاليا عن البنات الشعبية.

كيف تقيمين خطواتك في الفن منذ دخولك وحتى الآن؟

أعتبر نفسي لم أحقق شيئا من أهدافي إلى الآن رغم أني راضية عن أعمالي التي قدمتها، فأحلم بأدوار كثيرة وأدرك أنى محظوظة بوصولي لمكانة جيدة في وقت قصير.

ماذا عن مي القاضي خارج الوسط الفني؟

الفن بالنسبة لي شغل، وعندما انتهى من تصوير أعمالي أذهب إلى منزلي أو أخرج مع أصدقائي المقربين منذ أيام الدراسة سواء بالذهاب إلى السينما أو الكافيه، فحياتي مثل أي بنت عادية ليست كحياة الفنانات لأني ليس لدى فكرة عن طبيعة حياتهن خارج الوسط الفني وحياتي الخاصة ستظل كما هي ولن تتغير.

ما هي الطقوس المعتادة لك في الشهر الكريم؟

بدايتي مع الصيام كانت في الشتاء وكان ممتعا وسهلا أكثر من الآن، وحاليا أستيقظ من نومي الظهر، وأجلس في حجرتي لقراءة القرآن وقت طويل حتى يمر الوقت بسرعة، فدائما ما أشعر بالعطش بسرعة وأشرب مياه كثيرة فانتظر الوقت يمر بسرعة حتى وقت الإفطار لأشرب المياه فالصيام في الصيف صعب جدا لي ولا أحب الخروج في الصباح من البيت، ولا أحب التصوير في رمضان إطلاقا ومررت بتجربة التصوير في رمضان خلال مسلسل "خطوط حمراء" مع أحمد السقا إلى يوم 25 رمضان فكنت بتعذب طبعا.

هل مازلت تحرصين على شراء فانوس رمضان؟

ضحكت جدا وقالت "محدش بقى يجيبلى فانوس وهعيط" لأني في الماضي وأنا صغيرة كان أهلي يشتروا لي الفانوس في رمضان، وحاليا لم يعد يأتيني، وجاءني مرة واحدة في الفترة الأخيرة ولا أدري من الممكن أن يأتيني من أحد أصدقائي ويفاجئني، أما أنا فأقوم بشرائه لأقاربي الصغار واعتقد أنى أصبحت كبيرة على أن يأتيني فانوس في رمضان.

ماذا عن الحب في حياتك؟

الحب أجمل شيء في الدنيا، والآن أحب نفسي وأمي وعائلتي وأصدقائي، وليس هناك تجربة عاطفية جديدة حاليا.

هل كانت لديك تجارب عاطفية سابقة؟

بالفعل مررت بتجربة عاطفية هي الأولى في حياتي ولكن فشلت، وكانت مع ابن الجيران قبل دخولي التمثيل، فكنت مازالت صغيرة وطفلة واستمرت العلاقة وقتا طويلا وسبب الفشل أن اختياري كان خطأ من البداية، فهناك أشياء لابد أن يختار الشخص على أساسها أن يكون من نفس مستوى التفكير وحتى الأسلوب الفكري فلا يصح أن يتزوج ملتح ببنت ليست محجبة وهذا ما أقصده .

ماذا تعلمت بعد هذه التجربة؟

تعلمت الكثير أهمها أن البنت عندما تنظر وتحب شخص يكون رجل، دون النظر إلى شكله حلو أو أي شيء خارجي والأهم في المضمون، وأقول "ليس كل المكتوب في بطاقته ذكر يكون راجل" أكبر مثال أن سمير أصبح رغد! - تقصد الشخص المتحول جنسيا وأصبح يحمل اسم بنت وهو رغد سلامة.

ولكنك ارتبطت بشخص آخر بالفعل ولم تستمرى؟

بصراحة لا أحب الحديث عن هذه الخطبة، لأن موضوعها اتفه من اتحدت عليها لم تستمر وقتا طويلا لم يحدث نصيب لنفس الأسباب التي ذكرتها فقد تسرعت واختياري لم يكن صحيحا وساعات الناس تصدر شخصية وتكتشف بعد ذلك أنه غير ذلك، والموضوع في الأول وفى الآخر نصيب ولكنه اتفه من أن أتكلم عليه وليس فيه تفاصيل ولم تكن حتى قصة حب أننا نحكي فيها.

ألم تقلقي من فشل علاقاتك العاطفية بهذا الشكل؟

بالعكس في النهاية الطيبون للطيبين وسأقابل نصيبي وأكيد سأجد أشخاصا جيدة وليس معنى أنى اخترت خطأ مرتين أن كل الناس سيئة وليس عيبا أن أتعمل مع التجارب الفاشلة.