رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الجنايات يكشف موعد "الانتقام" من الجماعة الإرهابية

 ناجي شحاتة، رئيس
ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات

قال ناجي شحاتة، رئيس محكمة الجنايات، والقاضي الذي أحال العديد من قيادات جماعة الإخوان إلى مفتي الجمهورية، فيما يعرف إعلاميًا بقضية "غرفة عمليات رابعة"، إنه سيتم الانتهاء من مشروع تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وعرضه على مجلس الوزراء، غدًا الأربعاء، تمهيدًا لرفعه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح شحاتة خلال تصريحاته لقناة "العربية"، أنه بمجرد التصديق على هذا المشروع، يتم تنفيذه فورًا على كافة القضايا المتعلقة بالإرهاب، وتحديدًا الموجهة ضد عناصر جماعة الإخوان، وذلك استجابة لحديث الرئيس السيسي، اليوم، في تشييع جنازة النائب العام هشام بركات، والذي استشهد أمس بعد استهداف موكبه بواسطة سيارة مفخخة.

وقال إن هناك 3 تعديلات سيتم إجراؤها، أولا، أن تتم المصادقة على أحكام قضايا أمن الدولة العليا من رئيس الجمهورية للتنفيذ دون نقض، وثانيها، أن تكون أحكام النقض على الأحكام الجنائية على درجة واحدة، وليس ثلاث كما هو متبع حاليًا، وأخيرًا، أن يكون سماع شهود النفي اختياريا للقاضي وليس إجباريا.
وأضاف المستشار ناجي شحاتة، أن الحكم الذي يصادق عليه الرئيس يجب أن يكون في خلال 30 يوما، وبحد أقصى 60 يوما، وأن يكون التنفيذ فور المصادقة عليه مباشرة.