رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الهنيدي ناعيًا بركات: مصر فقدت شيخًا جليلًا

جريدة الدستور

قال وزير العدالة الانتقالية ومجلس النواب، المستشار إبراهيم الهنيدي: "إن مصر فقدت علمًا من أعلامها وشيخًا جليلاً من شيوخ قضائها الشامخ شهيد مصر المستشار هشام بركات، النائب العام، مؤكدًا في الوقت نفسه أن عمليات الإرهاب لن تثني الدولة عن قطع شأفة الإرهاب".

وأضاف - في بيان اليوم الثلاثاء - إن المستشار بركات وافته المنية بعد حياة حافلة بجليل الأعمال قدمها لوطنه وظل حتى آخر لحظة من لحظات حياته دون أن يبخل بفكر أو علم أو جهد في سائر المواقع التي تقلد زمامها وشغل مسؤوليتها.

وتابع الوزير: "إن المستشار بركات كان مدافعًا عن استقلال القضاء ورجاله طيلة حياته، وهو المعلم لأجيال عديدة من رجال القضاء سدنة الحق والعدل، وهو الذي يشار إلى رحابة فكره ومقدرته العلمية الفائقة، حيث استطاع خلال حياته العملية بالقضاء وعندما تولى منصب النائب العام أن يخوض بأحكامه وأرائه الصائبة أمواجًا عاتية اجتازها بثاقب رؤياه".

وأكد أنه إذا كان الحزن يملأني لرحيل هذا الرجل العظيم بكل ما تحمله الكلمة من معاني فعزاؤنا أن ذكراه ستظل خالدة بيننا، وعمليات الإرهاب الخسيسة الغادرة التي تمت بأيدي آثمة لا تعرف دينًا ولا وطنًا لن تثنينا عن قطع شأفة الإرهاب مع كل يد خائنة تعبث بأمن الوطن والمواطنين.