رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال "الجرف الصامد"..

الأمم المتحدة تكشف حقيقة اعتداء القوات الإسرائيلية على الأطفال

جريدة الدستور

قدمت لجنة مستقلة من الأمم المتحدة أمس الاثنين، تقرير لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جينيف توضح فيه انتهاكات القوانين الدولية التي قامت بها القوات الإسرائيلية أثناء عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة العام الماضي.

واحتوى التقرير الذي نشره الموقع الرسمي للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فرع فلسطين - على تفاصيل توضح مدى إصابة الأطفال الفلسطينيين جرّاء هذه الاعتداءات على قطاع غزة، بالإضافة إلى الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية من غارات جوية على المناطق السكنية.

ومن ناحيته، دعا خالد قوزمار، رئيس الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، إلى اتخاذ إجراءات ملموسة لتحدي الوضع الراهن للإفلات والحد من انتهاكات القانون الدولي التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية.

وأضاف: أنّه بدون اتخاذ إجراءات حاسمة سيستمر الأطفال الفلسطينيون بتحمل وطأة الاعتداءات الإسرائيلية.

وأشار التقرير أيضًا إلى بعض الانتهاكات التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية ضد ضحايا من الأطفال الفلسطينيين، حيث قامت بعض الدوريات الإسرائيلية بقتل ثلاثة أطفال كانوا يلعبون على الشاطئ.

ومن ناحيتها، حثت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بمطالبة إسرائيل بإنهاء الاعتداء على المناطق التي يعيش فيها المواطنون الفلسطينيون، والأخص بالذكر قطاع غزة، كما طالبت الدول الأعضاء بالحرص على تنفيذ الشروط المقترحة بالتقرير، واتخاذ خطوات فعالة لإنهاء هذه الاعتداءات.