رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل المؤتمر الصحفى لرئيس حزب الوفد حول استشهاد النائب العام

جريدة الدستور

عقد الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد ، مؤتمرًا صحفيا، عقب الاجتماع الطارىء للمكتب التنفيذى لحزب الوفد، برئاسته، مساء الإثنين، لمناقشة تداعيات استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، والقى خلاله البيان التالى..

"ننعي الى الامة المصرية شهيد الحق والعدل والواجب المستشار هشام بركات النائب العام الذي استشهد اليوم وشاءت ارادة الله ان تغتاله يد الارهاب الاسود في تلك الايام المباركة وفي ذكري ثورة شعب مصر في 30يونيو حتي يكون دائما هذا الرجل العظيم في ذاكرة الامة المصرية خالدا ابد الدهر"ز

"اغتاله الارهاب الذي لا دين ولاعقل ولا ضمير له دون ذنب الا انه كان يؤدي واجبه كمحام للشعب ومدافع عن حقوق الشعب وامنه وسلامته واستقراره".

"ولكن عزاؤنا ان الراحل العظيم حي عند ربه يرزق في جنات نعيم مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، ونقدم خالص عزائنا الي اسرة الراحل الكريم والذي هو ابن مصر كلها ومصر كلها هي اسرته".

"فالذي حدث اليوم اثر في الاسرة المصرية كلها واصبح في كل بيت مصري حزن وإحباط واكتئاب تقديرا لشخصية الرجل ومكانته ولدوره العظيم الذي قام به".

"نقدم عزائنا لاسرة الفقيد كما نقدم عزائنا لاسرة العدالة المصرية لقضاة مصر الحصن الحصين للمصريين والذين نثق بانهم لم يرهبهم تفجير او قتل او ارهاب، فالجميع فداء لهذا الوطن وجميعا نتمني ان ننال الشهادة في سبيل هذا الوطن".

"وما اود ان أوجهه الي كل ابناء الشعب المصري ان الهدف الاساسي من هذه الجريمة البشعة؛ هو الإحباط والحزن والاكتئاب الذي اصاب الاسرة المصرية، فواجبنا جميعا الا نحقق اهداف القتلة، وان نتخلص من الاحباط باسرع ما يمكن وان نعلم ان معركتنا مع الارهاب معركه طويله وممتده".

"ولقد فوض الشعب المصري يوم 26 يوليو 2013، الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الارهاب والعنف، ونحن نعلم اننا في حاله حرب ولكن باذن الله ستنتصر إراده الله، وستنتصر ارادة المصريين وسنستكمل بناء مصر الكبري الذي سقط في سبيلها اليوم واحدًا من خير ابناء مصر، وهو المستشار هشام بركات".

ولقد اجتمع المكتب التنفيذي اليوم لحزب الوفد، واتخذ بعض القرارات وهى :

أولاً : مؤتمر سياسي شعبي تدعى إليه كافة قيادات الأحزاب السياسية والقوى الوطنية والشعبية تأكيداً لوحدة الصف الوطني في مواجهة الإرهاب .

ثانياً : نطالب بالبدء فوراً في تعديل مناهج التعليم بما يرسخ قيم المواطنة والتسامح والقبول بالآخر ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف والتعصب .

ثالثاً : نناشد الإعلام المصري والمثقفين والمفكرين والأدباء بإعادة إحياء التراث المصري المستنير الذي قاده الرعيل الأول من قادة الفكر والتنوير أمثال الإمام محمد عبده ورفاعة الطهطاوي وعباس محمود العقاد .

رابعاً : يناشد الوفد إطلاق إسم الشهيد المستشار هشام بركات على مبنى النيابة العامة الجديد بالتجمع الخامس .

خامساً : أكد المكتب التنفيذي أن الإرهاب أصبحت جرائمه تتخطى كل الحدود، مما يستوجب تضافر دولي معلوماتي وأمني وسياسي وعسكري لمواجهة هذه الظاهرة.

وأن هذا الهدف لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال مؤتمر تحت مظلة الأمم المتحدة تلزم نتائجه كافة الدول الأعضاء بما يضمن عدم خروج أي دولة عن قرارات هذا المؤتمر، وعدم دعمها بطريق مباشر أو غير مباشر لهؤلاء الإرهابيين أو السماح لهم بالتواجد على أراضيها.

على أن يخرج هذا المؤتمر بتعريف دولي للإرهاب على مستوى الأفراد والدول، مؤكدا أن أي دولة تقف الآن موقف المتفرج والمشاهد لما يحدث من جرائم إرهابية؛ حتما سوف تعانى ذات يوم من تلك الجرائم الإرهابية، مما يستوجب سرعة اتخاذ موقف دولي لحماية البشرية كلها من تلك الجرائم الوحشية.