رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرافعي: مصر ترحب بالاستمرار في إعارة المعلمين إلى سلطنة عمان

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محب الرافعي

أعلن وزير التربية والتعليم المصري الدكتور محب الرافعي، اليوم الأربعاء، أن مصر ترحب بالاستمرار في إعارة المعلمين من ذوي الكفاءات والخبرة العالية إلى سلطنة عمان.

وأضاف الوزير - في تصريحات صحفية لوسائل إعلام عمانية نقلتها وكالة الأنباء العمانية اليوم - أن مصر ملتزمة بالاتفاقات، التي تمت خلال العام الماضي بخصوص إعادة نظام الإعارات للمعلمين، وهي على استعداد لإعارة معلمين وبأعداد كبيرة في جميع التخصصات.

وقال إن مصر تفتح ذراعيها للتعاون من أجل الارتقاء بالمنظومة التعليمية، ومستعدة للمشاركة في هذا الصدد بما لديها من كوادر مؤهلة سواء في وزارة التربية والتعليم أو الجامعات المصرية التي تزخر بكوادر نادرة في التأهيل التربوي والمناهج وطرق التدريس.

وأكد أن مصر تضع كافة إمكاناتها التعليمية في خدمة الدول العربية، كما تهتم بتبادل الخبرات التربوية في مجال التعليم مع كافة الدول والمنظمات والجهات الدولية ذات الاختصاص، مشددًا على ترحيب مصر بمواصلة التعاون مع سلطنة عُمان، منوها أنها حققت قفزات كبيرة في مجال الارتقاء بالعملية التعليمية، خاصة في مجالات تطوير مرحلة التعليم الأساسي في إطار نظام تعليم موحد توفره الدولة لجميع أطفال السلطنة ممن هم في سن المدرسة، ومدته 10 سنوات.

وثمن الدكتور محب الرافعي الجهود، التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم بالسلطنة، وبدور الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم من أجل متابعة التطوير والتأهيل، مشيدًا بالإنجازات العمانية في هذا الصدد التي تتم متابعتها عن كثب.

ونوه بدور المدرسة المصرية للغات في السلطنة، قائلاً: إنها تخدم أبناء الجالية المصرية، ولها فرع في محافظة مسقط إلى جانب فرع آخر في محافظة ظفار وهي تقدم مستوى تعليميا جيدا.