رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. تويتر عن محمد سلطان: "في داهية".. الجنسية المصرية شرف

محمد سلطان نجل القيادى
محمد سلطان نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان

دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج "الجنسية المصرية شرف"؛ ردًا على تنازل محمد سلطان نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان الصادر ضده حكم بالمؤبد في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"غرفة عمليات رابعة"، عن جنسيته المصرية، وترحيله للولايات المتحدة الأمريكية.

وتحول الهاشتاج في غضون ساعات إلى المرتبة رقم 1، على الموقع من خلال تعليقات رواد الموقع المؤيدة لترحيل الخونة والعملاء.

وكتب ناشط يحمل اسم "تحيا مصر": اللي مش عاجبه البلد دي فهذه هي خطوات كيفية التنازل عن الجنسية"، مضيفًا: "يلا في داهية شغل تقعد تشتم في البلد"، وكتب الشروط لمن يريد أن يترك البلد من الخونة.

وقالت إحدى المعلقات على الهاشتاج وتدعى "منى": "إن الجنسية المصرية شرف، وألف مبروك تنازل سلطان عن الجنسية يلا عقبال الباقي خلي البلد تنضف".

وأضافت إحدى الناشطات وتدعى "ريري محمد": "عرفنا ليه الإخواني بيكون معاه جنسية تانية؛ لأنه عارف إنه خاين وهيستخدمها ضد بلده في وقت الخيانة".

وعلق "محمد بيسو"، قائلاً: "الجنسية المصرية فخر وكرامة، وأنا سافرت في بلاد كتير جدًا، ومهما كان البلد اللي أنا فيها عمري ما حسيت بكرامتي إلا وأنا في بلدي".

ورحلت السلطات المصرية المتهم محمد سلطان، نجل القيادي الإخواني صلاح سلطان، الصادر ضده حكم بالمؤبد في قضية غرفة عمليات رابعة، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عقب تنازله عن الجنسية المصرية، بموجب القرار الجمهوري رقم 140 لسنة 2014.