رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. رئيس الاتحاد الفلسطيني يصافح نظيره الإسرائيلي أمام "الفيفا"

جريدة الدستور

تناولت القناة العاشرة الإسرائيلية الأحداث الدرامية التي شهدها اجتماع الفيفا اليوم من سحب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل رغوب، طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا أثناء كلمته التي ألقاها في الكونغرس الـ 65 للاتحاد الدولي، بمدينة زيوريخ.

وذكرت كلمة، رغوب حيث قال: "بعد عدة مشاورات ووساطات وآراء عن أن كرة القدم يجب ألا تستخدم للإقصاء، وبناء عليه قررت سحب الاقتراح"، وأضاف: "لكننا لن نتنازل عن المطالبة بحقوقنا، نريد حل مشكلة التحرك وتنقل اللاعبين، يمكن الحديث عن العنصرية والخزي الذي نتعرض له، أريد منظمة مراقبة من الجمعية العمومية الفيفا وعلينا رفع البطاقة الحمراء ضد العنصرية، نحن في فلسطين لا نريد العنصرية .. نريد كرة القدم".

ونشرت الصحيفة فيديو مصافحة، رغوب لنظيره الإسرائيلي عوفي عيني، حيث قالت إن عوفي أعرب عن سعادته من القرار خلال كلمته التي ألقاها عقب رغوب ودعا رئيس الاتحاد الفلسطيني إلى الصعود للمنصة من أجل مصافحته إلا أن رغوب رفض في بداية الأمر لكنه عاد وصافح نظيره الأمر الذي أبدي أعجاب جموع الحاضرين.

وأعرب عوفر، خلال كلمته عن سعادته من القرار، وأوضح أنه لا يرغب في إدانة فلسطين، متمنيًا أن ينجح كلا الجانبين لحل المشاكل عن طريق التعاون المشترك التي قد تؤدي إلى تحقيق السلام بين البلدين وتقريب القلوب.

وكان من المفترض التصويت على اقتراح الاتحاد الفلسطيني بتعليق الأنشطة الرياضية الإسرائيلية عقب العنصرية التي تواجهها اللاعبين والأنشطة الرياضية الفلسطينية من قبل الكيان الصهيوني.