رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنوفية يعد صيادلة المحافظة بتذليل عقباتهم

جريدة الدستور

التقى الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، اليوم الجمعة، مجلس نقابة الصيادلة بالمحافظة؛ لبحث التعاون المشترك للارتقاء بمستوى الخدمة الدوائية بالمحافظة، وتذليل العقبات للصيادلة الحكوميين للارتقاء المهني والعلمي والاجتماعي بهم.

حضر الاجتماع، إيهاب بنداري، وكيل نقابة صيادلة المنوفية، ومحمود قصد، أمين عام مساعد النقابة رئيس لجنة الحكوميين بالنقابة، بحضور ممثلي لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة صيادلة المنوفية محمد العطار، وأحمد زهران، وعائشة جابر الأبيض.

كما حضر ممثلو النقابة العامة لصيادلة مصر، الدكتور عصام عبد الحميد، أمين عام نقابة صيادلة مصر، وأحمد عبيد، عضو مجلس النقابة العامة ورئيس لجنة الصيدلة الإكلينيكية بالنقابة، وحسام حريرة، عضو مجلس النقابة العامة ورئيس لجنة التشريعات بالنقابة، وأحمد عامر، عضو مجلس النقابة العامة ورئيس لجنة محاربة الدخلاء بالنقابة.

طالب الصيادلة، برفع كفاءة الصيدلي الحكومي من خلال بروتوكول تعاون يتيح للصيادلة الحكوميين الانضمام للمتدربين بدورة إعداد القادة، وتفعيل وحدات أمن المستشفيات؛ نظرًا لتعرض الصيادلة بالصيدليات الخارجية للإهانة والضرب من بعض المتجاوزين من متلقي الخدمة الدوائية، ومثبت ذلك بمحاضر الشرطة.

كما طالبوا بتوفير سيارات من قبل الوحدات المحلية لنقل الأدوية من المخازن الرئيسية بالمراكز إلى الوحدات الصحية بقرى كل مركز؛ بناءً على طلب من مدير الوحدة الصحية إلى الوحدة المحلية، على أن يكون تنفيذ الطلب خلال مدة زمنية قصيرة لا تتجاوز 72 ساعة، وتخصيص قطعة أرض بمساحة مناسبة من أراضي المحافظة لإنشاء نادي اجتماعي لصيادلة المنوفية.

من جانبه.. وعد المحافظ بعمل بروتوكول تعاون في مجال التدريب والتطوير، وذلك بمركز الدراسات الوطنية التابع لمركز الإبداع التابع للمحافظة، وذلك بعد تاريخ 15/6/2015، حيث سيتم توفير برامج تدريب معتمدة خاصة بالإداريات بما يتناسب مع الصيدلي الحكومي.

كما قرر عبد الباسط، بتخصيص قطعة أرض من أراضي المحافظة لإنشاء نادٍ للصيادلة، خارج زمام مدينة شبين الكوم بمركز من مراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن سلطته المباشرة على أملاك الدولة العامة التي تمكنه سهولة التخصيص فيها، أما أملاك الدولة الخاصة، مثل: الري، والأوقاف، فيلزم لها موافقة الوزارات والهيئات المعنية.