رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نيويورك تايمز" تنتقد إدانات أردوغان المستمرة لها

أردوغان
أردوغان

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه بانتقال رجب طيب أردوغان بالفعل من مكتب رئيس الوزراء التركي إلى القصر الرئاسي الجديد، فإنه يتولى على ما يبدو دورا غير رسمي جديدا هذا الأسبوع، هو كبير معارضي الصحافة الغربية في تركيا.

وقالت الصحيفة، في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس: إن الإهانات في وسائل الإعلام المحلية التركية والافتتاحيات الأجنبية المهمة، أثارت غضب أردوغان مما دفعه إلى استعارة بعض من قواعد اللعبة التي يمارسها المحافظون الأمريكيون هذا الأسبوع من خلال انتقاد صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية لمدة ثلاثة أيام متتالية، واصفا محرريها أنهم "مأجورون".

وأفادت تقارير أن أردوغان قال عن صحيفة نيويورك تايمز، التي انتقد مجلس تحريرها الأسبوع الماضي بحملة قمع حرية الصحافة في تركيا: إن "جميع مقالاتها حول تركيا خلال الأوقات الحرجة تفوح منها رائحة استفزازية".

وكانت الصحيفة الأمريكية قد كتبت في افتتاحيتها الأسبوع الماضي أن لأردوغان تاريخا طويلا من ترهيب وسائل الإعلام التركية، وقالت إن ناقوس الخطر انطلق مرة أخرى هذا الأسبوع عندما تم رفع شكوى جنائية ضد محرري صحيفة "حرييت ديلي نيوز" التركية وموقعها الإلكتروني على خلفية نشرها لعنوان مقال صحفي اعترض عليه أردوغان.