رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. فيديو لحظة سقوط "طفل" من "كابينة المترو" يكشف مفاجأة منذ 4 شهور

جريدة الدستور

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطعا لفيديو يوضح سقوط أحد الأطفال من كابينة مترو الأنفاق الخلفية المحظور على الركاب دخولها بمحطة السادات أثناء توجه القطار إلى شبرا الخيمة بسرعة كبيرة نظرًا لعدم توقفه بالمحطة.

وأثار رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من التساؤلات حول كيفية وصول الطفل إلى كابينة المترو غير المخصص الدخول إليها سوى للعاملين في الهيئة، وهو ما يظهر أن هناك خللا بالنظام الأمني لهيئة المترو، خاصة أن الفيديو تم تصويره منذ أكثر من 4 شهور، في تكتم واضح من الهيئة عن الحادث قبل أن يتم نشرها بوسائل الإعلام.

ويوضح الفيديو سقوط الطفل من كابينة القيادة على وجهه فوق رصيف المحطة الرخامي، ثم سقوطه على قضبان السكة الحديدية بعد فقدان توازنه بشكل كامل، حتى قام بعض الموظفين الموجودين بالقرب من الرصيف بإنقاذ الطفل بعد تلقيهم اتصالا تليفونيا من غرفة التحكم المركزية، يبلغهم أن شيئا ما سقط فى المحطة، حتى قام أحدهم بالنزول بسرعة لاكتشاف الأمر.

من جابنه خرج أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، بتصريحات تهاجم الطفل، قائلا: "دى غلطته ومش مسئوليتنا وهذه سلوكيات الشباب المصري مثل الركوب بين عربات المترو وهو أمر خطير وظاهرة تحتاج إلى تغييرها من المواطن المصري"، كما أشار إلى أنهم قاموا بتحرير محضر للطفل الذي سقط من كابينة القطار.