رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخارجية تبحث دعم السياحة بمصر مع المسئولين الروس

جريدة الدستور

أجرى محمد البدري سفير مصر في روسيا وسفيرها غير المقيم في روسيا البيضاء ورئيس المكتب السياحي المصري هناك، سلسلة من اللقاءات مع المسئولين في روسيا البيضاء، تطوير حركة السياحة من روسيا البيضاء إلى مصر.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم خلال اللقاءات مناقشة عدد من المقترحات لتدعيم التعاون في مجال السياحة بما في ذلك إمكانية تشغيل خطوط طيران عارض مشترك للتغلب على مشكلة النقل، التي تعوق بشكل كبير حركة السياحة.

كما تم بحث دعم المشغلين السياحيين وفرص تنويع السياحة الوافدة من روسيا البيضاء إلى جانب السياحة الشاطئية وتطوير عملية التسويق السياحي داخل سوق روسيا البيضاء من خلال عدد من الوسائل المختلفة، كما قدم الجانب المصري عددا من المقترحات لدفع هذا التعاون، التي وعد الجانب البيلاروسي بدراستها.

وعقد المكتب السياحي ليلة سياحية مصرية شارك فيها كبار المسئولين والمشغلين السياحيين والإعلاميين، استهلها السفير المصري بعقد مؤتمر صحفي لشرح حركة السياحة والرد على استفسارات المشغلين السياحيين والإعلاميين.

واستعرض السفير الخريطة السياحية المصرية وتنوعها وأكد أن السياحة في مصر آمنة تماماً وأن الحكومة المصرية تتخذ كافة الإجراءات الممكنة لتأمين السائح وتقديم الخدمة السياحية الرفيعة، مؤكداً أن هذه الجهود ساهمت في تضاعف حجم السياحة من روسيا البيضاء إلى مصر خلال العامين الماضيين؛ حيث بلغت في العام الماضي 167 ألفاً، وقال إننا نأمل أن نصل بهذا الرقم إلى مائتي ألف سائح بنهاية العام الحالي، وأن مصر تمثل بالنسبة للسائح البيلاروسي أفضل سوق سياحي من حيث السعر والتنوع والجودة.