رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ابو شناف : فضيحه.. تشريد 1500 عامل بمصنع سكر الحوامديه من ابناء العياط والبد رشين


طرد1500 من ابناء العياط والبد رشين والحوامديه بسبب عدم قدرة الحكومه على تصريف السكر الموجود بالمخاذن
فى تصاعد جديد لأزمة تكدس إنتاج مصانع السكر بالمخازن، توقف منذ 15 يومًا، أول مصنع لتكرير السكر فى مصر والشرق الأوسط، المملوك لشركة السكر والصناعات التكاملية بالحوامدية، بعد توقف الشركة عن استيراد المادة الخام اللازمة لتشغيله. لوجود أكثر من مليون طن مخازن شركة السكر غير قادرة على تصريفه.

وأشارابو شناف إلى أن توقف مصنع الحوامدية له خسائر كبيرة نتيجة لتعطل المصنع بخلاف الإ ضرار بمصالح أكثر من 1500 عامل واكد حسن كامل احد المسؤولين بالجهاز الادارى الفاشل، مستشار وزير التموين – الذى شغل منصب رئيس شركة السكر– إن مصانع السكر لديها أكثر من 3 ملايين طن تمثل إنتاج العام الماضى والجارى، ولم تتمكن من تصريفها حتى الآن، وبالتالى لم تتعاقد شركة السكر والصناعات التكاملية على استيراد مادة خام..
واوضح ابو شناف إن مصنع الحوامدية أول مصنع لتكرير السكر فى مصر والشرق الأوسط، وتم تأسيسه منذ أكثر من 125 عامًا فى عهد الخديوى إسماعيل، لتتمكن مصر من تكرير السكر محليًا، بدلاً من اللجوء لمرسيليا بفرنسا للتكرير

واضاف هذا المسؤول الفاشل حسن كامل أن الطاقة التكريرية لمصنع الحوامدية تقدر بحوالى 360 ألف طن سنويًا، وهو ثانى مصنع من حيث القدرة التشغيلية بعد مصنع شركة «صافولا» السعودية، بالسوق المحلية، والشرق الأوسط.

كانت وزارة الصناعة والتجارة أعلنت عن فرض رسوم حماية مؤقتة على واردات مصر من السكر الأبيض بعد أن تكبد المصانع المحلية خسائر مقدرة بحوالى مليار جنيه.
والغريب والشيئ العجيب يهل علينا رئيس الحكومه المبجل المهندس ابراهيم محلب بالموافقه على استيراد 700 الف طن سكر لتغطية حاجة السوق .... وعلى رأي عمنا صلاح جاهين ..... وعجبى...