رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الأقصر يشهد توزيع الأورمان 100 رأس ماشية بقرية الشغب

جريدة الدستور

تابع محمد بدر محافظ الأقصر، عملية توزيع رؤوس الماشية التي تقوم بها جمعية الأورمان بالوحدة المحلية القروية بالشغب بمدينة إسنا، حيث تم تسليم المستحقين عدد 100 رأس ماشية في إطار برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما سلم المحافظ، أحد المواطنين رخصة إنشاء كشك واستجاب لمطلبه بتوفير "موتوسيكل" لذوي الاحتياجات الخاصة.

أكد أحمد إبراهيم مسؤل الأورمان بمحافظات الصعيد، أن نصيب الأقصر من الماشية هو 1000 رأس ويتم توزيع 100 رأس ماشية يوميا وذلك بالتنسيق بين الجمعية ومؤسسة الرئاسة والمحافظة والقوات المسلحة ووزارة الداخلية وصندوق تحيا مصر.

مشيرا إلى أن التوزيع يتم بالوحدة القروية بالشغب لأهالي إسنا وبمدن الطود والبياضية وآرمنت والقرنة والزينية للفئات المستحقة في هذه المدن وتقوم القوات المسلحة بتأمين وصول الماشية حتى مكان التوزيع وبالتنسيق وتتكلف جمعية الأورمان تكاليف التحصين ورسوم التامين على الحيوانات كما يحصل المستفيد على مبلغ 600 جنيه شهريا كتغذية للحيوان وتتم متابعة رؤوس الماشية متابعة شهرية من خلال زيارات مندوب الأورمان للحالات للتأكد من الرعاية الصحية والبيطرية للحيوانات.

كانت جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر، قد وزعت في اليوم الأول ، 100 رأس ماشية على الأرامل والمطلقات وغير القادرين بقرية الشغب بمدينة إسنا بالأقصر.