رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شكري : مصر حريصة على مصلحة ليبيا

جريدة الدستور

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر حريصة أشد الحرص على مصلحة ليبيا الشقيقة وأمن واستقرار شعبها، مشيرا إلى أن العلاقة بين البلدين ليست علاقة جوار جغرافي فحسب بل إنها علاقة تاريخية وأزلية تمتد بين الشعبين الشقيقين الذين يجمع بينهما روابط الدم والمصاهرة.

ورحب وزير الخارجية، في بداية كلمته التي ألقاها في افتتاح ملتقى زعماء القبائل الليبية بالقاهرة اليوم، الإثنين، بشيوخ ورؤساء القبائل الليبية والسفراء في مصر التي أكد أنها دائما ما تفتح أبوابها أمام أشقائها، مدخرة الجهد من أجل توحيد صفوفهم ورفع كلمتهم وشأنهم.

وقال شكري "إنه وفي ظل الظروف الحالية التي تمر بها أمتنا العربية التي تشهد تحديات غير مسبوقة، تتضاعف المسئولية على مصر التي تسعى إلى حشد كافة الجهود المخلصة والصادقة من أجل تخطي المخاطر التي تحيط بنا والتغلب عليها وإعادة الاستقرار والأمن لبلدنا وتحقيق التقدم والاستقرار الذي تستحقه شعوب هذه المنطقة العظيمة".

وأضاف "أنه انطلاقا من ذلك فإننا نؤمن أنه لا مناص من استعادة السلام المجتمعي والترابط بين مكونات الشعب الليبي، مما دفعنا لاستضافة هذا الملتقى الهام لشيوخ وأعيان القبائل الليبية الذين يعدون العمود الفقري للمجتمع والروابط الحقيقية بين مختلف مكوناته والداعم الرئيسي للحفاظ على استقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها.

وقال الوزير - موجها حديثه لشيوخ القبائل - "إن أنظار العالم تسلط اليوم عليكم وتنتظر توحيد كلمتكم وتتطلع لدوركم الهام في تحقيق الاستقرار في كافة ربوع ليبيا".