رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا.. فتح باب التقدم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة لأبناء الدقهلية

جريدة الدستور

تبدأ غدا محافظة الدقهلية، فتح باب التقدم لوظائف ذوي الاحتياجات الخاصة أبناء المحافظة، بكافة المراكز والمدن والأحياء والقرى ويتم التقدم لهذه الوظائف بمقر الوحدة المحلية محل سكن المتقدم، ولمدة ثلاثين يوماً وتقدم الطلبات وفقا للنموذج المعد لهذا الغرض والذي يتم صرفه مجانا للمتقدمين "نموذج رغبات ذوي الاحتياجات الخاصة" في إطار التعاون والتنسيق مع مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة تنفيذا لموافقة مجلس الوزراء علي تعيين 5 آلاف وظيفة من ذوي الاحتياجات الخاصة لوظائف تتناسب مع نسبة الإعاقة وتخصصاتهم ولا يعملون بوظائف أخري بالجهاز الإداري بالدولة موزعة علي جميع المحافظات وفقا لنسبة العجز.

وأشار المحافظ، أن المستندات المطلوبة هي "صورة من المؤهل الحاصل عليه المتقدم، صورة من بطاقة الرقم القومي، صورة من شهادة التأهيل، الرقم التأميني وما يفيد عدم التحاقه بأي عمل حكومي، مشددا على أن يتم الاطلاع من قبل متلقي الطلبات بالوحدات المحلية على أصول المستندات عند التقديم.

ووجه المحافظ، لـ"إلهام عبد الرحيم" مدير مديرية التنظيم والإدارة بالمحافظة تشكيل لجنة في كل مركز ومدينة وقرية وحي تقوم بمتابعة ما يتم من إجراءات في هذا الشأن داخل الوحدات المحلية تيسيرا على المتقدمين.

وأكد، على أن يتم تلقي الطلبات للوحدات المحلية على مستوى المحافظة على مدار 10 ساعات من الساعة 8 صباحاً وحتى 6 مساءً يوميا خلال فترة التقديم المحددة والتي لا يتم قبول أية طلبات أخرى بعد انتهائها.

وأوضح المحافظ، أن مهام اللجان المشار إليها تسجيل طلبات المتقدمين في سجل خاص يقفل في نهاية كل يوم معتمد من اللجنة في نهاية فترة تلقي الطلبات كما تقوم اللجان بموافاة مديرية التنظيم والإدارة بإجمالي الطلبات المقدمة لها ومسجلة في سجلات خاصة بها.