رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"نويرة" في أمسية من زمن الفن الجميل بالأوبرا.. الخميس

فرقة نويرة والمايسترو
فرقة نويرة والمايسترو صلاح غباشى

تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو صلاح غباشي، أمسية من زمن الفن الجميل، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل، على المسرح الكبير.

وتتضمن الاحتفالية فاصلين، الأول عبارة عن باقة مختارة من أعمال الطرب، والتي وضعها كبار الملحنين ومنها: تعيشي يا بلدي لابراهيم رجب، وشايف البحر للأخوين رحباني، وسماح لأحمد صدقي، وعلى عش الحب لمنير مراد، ويا زايد في الحلاوة لعزت عوض، والشوق والحب، وفي يوم في شهر لكمال الطويل، والأغنيات من أداء أميرة أحمد، وإبراهيم راشد، وعبير أمين، وتامر عبد النبي، وسماح عباس، وهاني عامر.

أما الفاصل الثاني فيحييه المطرب محسن فاروق بكوكبة من أعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، منها: على بالي هواك، وكان أجمل يوم، وقلبى بيقولي كلام، بلاش تبوسني، والصبا والجمال، والنهر الخالد، والقلب ياما انتظر.

وفرقة عبد الحليم نويرة تأسست عام 1967 بـقـيادة المايسترو عبد الحليم نويرة، تحت اسم "فرقة الموسيقى العربية لإحياء التراث الغنائي الأصيل" وتقدم الفرقة الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية، كما أتاحت الفرصة لمؤلفي الموسيقى المعاصرين لتقديم إنتاجهم الجيد من القوالب الموسيقية التقليدية.