رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبي يقدم 9 ملايين يورو لدعم العمليات الإنسانية الطارئة بالسودان

جريدة الدستور

قدمت إدارة العون الإنساني بالاتحاد الأوربي دعمًا ماليًا لبرنامج الأغذية العالمي بنحو 9 ملايين يورو للمساعدة في العمليات الطارئة بالسودان.

وقال مدير مكتب إدارة العون الإنساني والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوروبية في الخرطوم جيروين ييتارشوت - في بيان صحفي صادر عن مكتب المفوضية اليوم - "إن الوضع الإنساني في السودان يظل حرجًا بعد سنوات من النزاع والكوارث الطبيعية ونقص التنمية"، مشيرًا إلى أن الاستجابة لسوء التغذية الحاد يمثل أحد الركائز الإستراتيجية لتدخل المفوضية الأوروبية في السودان؛ بهدف إنقاذ حياة الأطفال تحت سن الخامسة".

ومن جانبه.. أعرب مدير برنامج الأغذية العالمي بالسودان، عدنان خان، عن امتنان برنامج الأغذية العالمي، لإدارة العون الإنساني والحماية المدنية التابعة للمفوضية الأوربية؛ لدعمهم المستمر لعمليات برنامج الأغذية العالمي في السودان.

وأشار إلى أن مساهمة الاتحاد الأوروبي الأخيرة ستساعد على الوصول إلى الأكثر احتياجًا للمعونات من خلال المساعدات المنقذة للحياة والتغذية، خاصة خلال موسم الشدة عندما ينتهي مخزون الغذاء، وانتشار سوء التغذية بين الأطفال والأمهات.

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي بالسودان يقدم الدعم اللازم لمنع الجوع وعلاج سوء التغذية بين الفئات الأكثر ضعفًا في السودان، والمقدرة بنحو 152 ألف نازح في ولايات غرب وجنوب دارفور، علاوة على ما يزيد على 193 ألفًا من النازحين الجدد في كافة أنحاء إقليم دارفور.

ويخطط برنامج الأغذية العالمي خلال العام الحالي إلى مساعدة نحو 3.7 مليون شخص في كافة أنحاء السودان، منهم 2.7 مليون يعيشون في منطقة إقليم دارفور المتأثرة بالنزاع القبلي، ونازحين في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، فضلاً عن لاجئين في ولاية كسلا ومجموعات أخرى من الأشخاص الضعفاء الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي في أماكن أخرى بولايات بالسودان.