رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير البيئة: الصين وأوروبا يؤيدون مبادرة الطاقة 2020

الدكتور خالد فهمى
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن مصر ترحب بالتعاون مع الجهات فى مجالات الطاقة ومبادرة الإنتاج الفنى لإنتاج مصادر جديدة للطاقة٢٠٢٠ بإفريقيا.. مشيرا إلى أن هناك دولا مثل الصين وأوروبا يأيدون هذه المبادرة ولا زالنا نبحث المبادرة وفى إطار برنامج الأمم المتحدة ومكتب وزراء البيئة الأفارقة ستكون هناك اتفاقيات مع المستثمرين.
وقال فهمى، من الضرورى أن يفعل البرنامج الخاص بالطاقة بسرعة خلال 4 أو 5 أشهر لأننا نريد أن ننطلق فى هذا المجال، وأضاف أن مصر تعمل على إجراء العديد من الأنشطة المتعلقة بالقضايا البيئية بقارة إفريقيا، وهذا يأتى فى إطار رئاستها لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة.. مشيرا إلى أننا نحرص على أن تكون أغلب تلك الأنشطة تجرى بالقاهرة وذلك بشهادة وزراء البيئة الأفارقة والتأكيد على حرص مصر على تنظيم المؤتمرات الأفريقية التى تجرى بها على أعلى مستوى".
وأشار فهمى إلى أن الاجتماع الفنى لإيجاد مصادر جديدة للطاقة 2020 بالقارة السمراء ناقش السبل الجديدة التى تتبعها قارة أفريقيا لتوسيع الطاقة المتجددة بها.. مشيرا إلى أن النقاشات الأخرى التى سوف تجرى سوف تتضمن العديد من الأنشطة الأفريقية، وقال إن مبادرة الإنتاج الفنى لإنتاج مصادر جديدة للطاقة٢٠٢٠ بأفريقيا قدمها برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وتؤكد على ضرورة توسيع أنشطة الطاقة الجديدة والمتجددة فى القارة الأفريقية بواسطة الشمس أو الرياح أو حتى الكتلة الحيوية، ونهدف من ذلك إلى تعبئة الموارد لتنفيذ إحدى البرامج التى يتبناها مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، وهى البرامج الخاصة بالطاقة وبكيفية دعم نمو الطاقة بالبلدان الأفريقية.