رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "خالد منتصر" : مياه زمزم سامة.. والصيام ضار بالصحة.. والخنزير حلال

خالد منتصر
خالد منتصر

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للكاتب الصحفي والإعلامي الليبرالي الدكتور خالد منتصر، رئيس قسم الجلدية والتناسلية بهيئة قناة السويس، يتضمن تصريحات مسيئة لفريضة الصيام ومياه زمزم، والتي أثارت غضب واستياء الرأي العام المصري.

وقال منتصر، في مقطع الفيديو الذي تم تداوله، إنه لا يمكن إقناع الناس بتعاليم الدين عن طريق العلم نظرًا لوجود بعض الأمور في الدين التي تتعارض مع ما أقرته الأبحاث العلمية.

وأوضح منتصر، أن بعض الأبحاث العلمية أكدت أن مياه زمزم تحتوي على معادن سامة وضارة بالكلى، لافتًا إلى أن الكثيرين يرفضون تصديق هذه الحقائق التي توصل إليها العلم لأن مياه زمزم تحولت إلى "بيزنس" ولم تعد أمرًا دينيًا.

وأضاف أنه خلال شهر رمضان المبارك، تتحدث معظم البرامج التليفزيونية عن فوائد الصيام للصحة العامة لإنسان، في حين أن أي شخص يتدبر أوضاع الناس في شهر رمضان يجدهم غير قادرين على العمل، وأكثر حدة في التعامل.

وتابع أن الصيام ينتج عنه أمور لا علاقة لها بالصحة العامة للإنسان، موضحا أنه لايمكن أن يمتنع الشخص لمدة 18 ساعة عن شرب المياه ويكون في هذا الأمر فائدة للجسم.

وفي السياق ذاته، تعجب منتصر ممن يحرمون لحم الخنزير ويستندون في ذلك على وجود دودة ضارة في لحمه في حين أن بعض الأبقار يوجد في لحومها دودة ضارة مثلها، قائلا: "الخنزير اللي في أوروبا بيقعد في أماكن أحسن من شقق ناس كتير 5 نجوم".