رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الإعلام اللبناني يشيد بمناخ الأمن والاستقرار في مصر

وزير الإعلام اللبناني
وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج

أكد وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج أن لقاءه مع رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب كان إيجابيا للغاية، وأنه بحث معه العلاقات الثنائية بين لبنان ومصر في مختلف المجالات، وناقش معه العديد من القضايا العربية ذات الاهتمام المشترك.
وقال جريج، الجمعة، إنه لمس خلال لقائه رئيس الوزراء اهتماما بالشأن اللبناني ومحبة كبيرة للشعب اللبناني ورغبة أكيدة في توطيد أواصر العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وأكد أنه سعيد بزيارته إلى القاهرة، وأنه سيعود لزيارة مصر قريبا مع عائلته .. مشيدا بمناخ الأمن والاستقرار الذي لمسه خلال زيارته، داعيا المصريين إلى زيارة لبنان.
وأوضح الوزير اللبناني أن مشاركته في مؤتمر وزراء الإعلام العرب ـ الذي عقد بمقر جامعة الدول العربية ـ كانت ناجحة، وأن المؤتمر أكد التضامن العربي حيال القضايا التي طرحت على جدول أعماله، خاصة فيما يتعلق بقضايا مكافحة الإرهاب، وضرورة التوصل إلى خطة مشتركة بين الدول العربية المعنية جميعا بمكافحة الإرهاب، وضرورة وضع خطة تقضي بعدم إفساح المجال لاستخدام المنابر الإعلامية لبث سموم الجماعات الإرهابية وأفكارها الهدامة.
وأشار إلى أن المؤتمر بحث قضية جوهرية تتلخص في ضرورة القيام بنهضة فكرية وثقافية يبرزها الإعلام العربي، وإبراز الروح الحقيقية للإسلام في التسامح والمحبة ونبذ العنف.
وأوضح وزير الإعلام اللبناني أن المؤتمر تناول أيضا تنظيم الإعلام بشكل عام، باعتباره أداة تثقيف وتوعية للمتلقى، وحتى لا يكون أداة إثارة.
وقال إنه عقد ـ خلال وجوده في القاهرة ـ العديد من اللقاءات الثقافية والإعلامية، والتقى العديد من المثقفين.
كان وزير الإعلام اللبناني وصل إلى القاهرة يوم الثلاثاء الماضي على رأس وفد إعلامي ضم المدير العام لوزارة الإعلام الدكتور حسان فلحة، ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان صعب، والسيد كلود عاد، للمشاركة في مؤتمر وزراء الإعلام العرب الذي عقد في القاهرة.