رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوة الجوية العراقية تلقي الأسلحة للقوات الأمنية بمصفى "بيجي"

جريدة الدستور

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أن قيادة القوة الجوية العراقية ألقت شحنة من الأسلحة والعتاد دعما للقوات الأمنية داخل مصفى "بيجي" النفطي في محافظة صلاح الدين شمالي العراق لردع مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي وإفشال محاولاته التسلل إلى المصفى الحيوي الأكبر بين مصافي النفط في العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، أنه "استمرارا لدور قيادة القوة الجوية لإغاثة أهل العراق، نقلت إلى مدينة حديثة المحاصرة من داعش في الأنبار معونات غذائية وطبية".

وأشار البيان أيضا إلى أنه تم نقل عدد من الشحنات الغذائية إلى قاعدة "عين الأسد" الجوية، ليتم نقلها إلى حديثة لاحقا، إضافة إلى نقل عدد من الأهالي بالطائرات إلى بغداد.

على صعيد آخر، أعلن قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري إلقاء القبض على أبرز منفذي مجزرة سبايكر داخل سامراء بمحافظة صلاح الدين خلال عملية نوعية نفذت بالتنسيق مع جهاز الاستخبارات.

وقال الزهيري - في تصريح صحفي له اليوم - إن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 12 مطلوبا للقضاء بتهمة الإرهاب بينهم أحد مرتكبي المجزرة، مشيرا إلى أن مجلس محافظة صلاح الدين قرر تخصيص مبالغ مالية لإقامة نصب تذكاري لضحايا مجزرة سبايكر ودعم القوات الأمنية.

يذكر أن "مجزرة سبايكر" نفذها تنظيم "داعش" ويتهم بعثيون من فلول نظام صدام حسين بالمشاركة في تنفيذها، وذلك عقب أسر جنود عراقيين من قاعدة سبايكر في يوم 11 يونيو 2014 بعد سيطرة التنظيم على مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين ومدينة الموصل بمحافظة نينوي، حيث أسروا 1700 جندي واقتادوهم إلى الصحراء وقتلوهم رمياً بالرصاص ودفنوا بعضهم أحياء.

وقد صور عناصر "داعش" المجزرة التي نجا منها بعض الجنود العراقيين ورووا ما حدث من تسليم القاعدة وهروب القادة العسكريين.