رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معهد الكبد بالمنوفية يعلن توافر علاج "فيروس سي" في مصر

امام واكد
امام واكد

أعلن معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، عن توافر أنواع مختلفة من أدوية علاج مرضى "فيروس سي" المصابين بالنوع الجيني الرابع المنتشر بمصر، على أن تكون تلك الأدوية أكثر فاعلية وبأسعار مخفضة بالاتفاق مع الشركات المنتجة لهذه العقاقير.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر الجمعية العمومية الاوروبية لدراسة أمراض الكبد المنعقد بفيينا مؤخرًا، بالتعاون مع اللجنة القومية لمكافحة الأمراض الفيروسية الكبدية بمصر.

أوضح الدكتور أمام واكد، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد الكبد وعضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن "السوفالدي مع الاوليسيو" أو "السوفالدي مع الانترفيرون والريبافيرن" أو استخدام الهارفوني بمفرده كدواء مركب لعلاج مرضى فيروس سي.

وأشار إلى أن "الهارفوني" يستخدم مع " الريبافيرين" في علاج الحالات المصابة بالتليف الكبدي أو دواء " الفيكاركس مع الريبافيرين" أو "السوفالدي مع دكلانزا".

وأكد أمام، أن المعهد بالتعاون مع اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية في طريقهما إلى توفير كل هذه البدائل العلاجية تباعًا في الفترة القليلة القادمة لمرضى "فيروس سي" ليس فقط على مستوى المعهد بل ولجميع المراكز المعنية بذلك بعد تخفيض أسعارها.