رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"داعش" يتبنى الهجوم على المعرض المسيئ للرسول بتكساس

جريدة الدستور

أعلن تنظيم "داعش" مسئوليته عن الهجوم المسلح الذي نفذ أمس، الأح،د ضد أحد معارض الصور المسيئة للرسول في ضاحية "جارلاند" بولاية "تكساس" الأمريكية.

وقال موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي إن عددا من الحسابات المنتمية إلى التنظيم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشرت عددًا من التغريدات أعلنت خلالها عن مسؤولية التنظيم عن حادث إطلاق النار، مشيرا إلى أن أحد هذه التغريدات تم نشرها قبل دقائق من تنفيذ عملية إطلاق الرصاص، أشادوا خلالها بمنفذي العملية وأدانوا تنظيم معرض الرسومات المسيئة للرسول.

وأوضح الموقع أن أحد منفذي العملية الذي تم قتله من قبل قوات الشرطة، يدعى، إيلتون سمبستون، وهو مواطن أمريكي من سكان "أريزونا" والذي تم التحقيق معه من قبل القوات الفيدرالية على خلفية محاولة انضمامه إلى التنظيم الإرهابي الذي يعمل بإفريقيا.

يذكر أن السلطات في ضاحية "جارلاند" بولاية تكساس الأمريكية، أعلنت عن مصرع اثنين من المسلحين قاما بإطلاق نار على أحد ضباط الأمن خارج مركز، كان يستضيف معرضا لصور عن الرسول_ صلَّى الله عليه وسلم_.

وأشارت السلطات في بيان لها نشر على موقع فيسبوك مساء أمس- إن المسلحين توجها بسيارة نحو مركز كيرتس كول - ويل، وأخذا في إطلاق النار على ضابط الأمن، مما أسفر عن إصابته.

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "المبادرة للدفاع عن الحريات الأمريكية"- التي تتخذ من نيويورك مركزًا لها- قد أعلنت عن تنظيم معرض ومسابقة لعرض صور عن الرسول- صلَّى الله عليه وسلم- بضاحية جارلاند الواقعة بمدينة دالاس الأمريكية.