رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر تحقيقات النيابة في واقعة قتل ضابط لأفراد أسرته بكفر الشيخ

جريدة الدستور

أمر المستشار محمد عبد القادر الحلو، المحامي العام لنيابات كفر الشيخ، بحبس ضابط شرطة محال للاحتياط، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين من أفراد أسرته بمنطقة الرياض.

كما طلبت النيابة صورة رسمية من قضية سرقة سلاح الضابط وما تم بشأنها وطلب صورة رسمية من ملف خدمة المتهم وتسليم بطاقات وكارنية الشرطة الخاص بالمتهم وتحزيز الطلقات الفارغة.

كشفت تحقيقات النيابة في واقعة قيام عصام عابدين عبد العاطي، 29 عامًا، ضابط شرطة محال للاحتياط قيامه باستخدام سلاحه الميري عهدته إبان عمله بمديرية أمن كفر الشيخ والمبلغ بسرقته بتاريخ 19 يناير 2013 ومبلغ أيضا بفقد 30 رصاصة عهدته.

وكشفت التحقيقات أن السلاح المستخدم طبنجة ماركة جلوك عيار 9 مملي طويل تحمل رقم 973 تم ضبطه وبه طلقتين من ذات العيار بعد أن استخدم المتهم 21 طلقة في الحادث.

وتبين أن المتهم كان قد أحيل للاحتياط بتاريخ 2 يوليو 2014 برتبة نقيب من مديرية امن البحيرة للصالح العام نظرًا لمعاناته من حالة نفسية وأن سبق وان قام بالإبلاغ في 19 يناير من عام 2013 بقيام 3 أشخاص بالتهجم عليه أثناء عودته من عمله ليلاً بالقرب من مقابر قريته "الكوم"، بمركز الرياض، واستولوا منه على الطبنجة عهدته التي تم استخدامها في الحادث بعد ذلك، بالإضافة لمبلغ 6 آلاف جنيه و30 طلقة وفيزا كارت وأرغموه على التوقيع على إيصالات أمانة على بياض تحت تهديد السلاح.

وأوضحت التحقيقات التي أجريت حينها اتهام الضابط لشخص يدعي أ. ع. ر، من قرية "المثلث" بالتحريض على الواقعة تحت زعم وجود خلافات أسرية بينهما نظرًا لقيام الطرف الثاني باتهام شقيق الضابط بالاعتداء على ابنته جنسيًا وتم الشخص المبلغ ضده وقته.

وكان الضابط قد انتابته حالة هياج عصبي أثناء وقوع مشادة مع أسرته قام على أثرها بإخراج مسدس من بين طيات ملابسه وأمطرهم بعدة طلقات نارية أدت لمقتل الأب عابدين عبد العاطي خيرت، 52 عامًا، وزوجة أبيه "سومة حميدة"، 45 عامًا، وأصاب شقيقه "ايهاب" شريعة وقانون، 25 عامًا، بطلق ناري بالذراع الأيسر وشقيقته "هبة"، 21 عامًا، بطلق ناري نافذ بالصدر من الناحية اليمنى.

تم نقلها لمستشفى المنصورة الجامعي لخطورة حالتها فيم نجا شقيقه الأصغر 7 سنوات من الموت بعد اختبائه أسفل السرير.

وانتابت الضابط حالة هستيريا أثناء عرضه علي نيابة الرياض له، ومواجهاته باتهامات له بقتل والده وزوجة والده وإصابة شقيقته وشقيقه بطلقات نارية من مسدس كان بحوزته، وجلس يهذي بكلام غير مفهوم ثم ردد قائلاً "لا حول ولا قوة إلا بالله"، وأنكر كل ما وجهته له النيابة من قتل والده وزوجة والده وإصابة شقيقيه وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.