رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

في حواره مع "الإبراشي"..

البدوي: إنقاذ الحياة السياسية في يد السيسي.. و"المنحل" سيحصد 80 مقعد بالبرلمان

الدكتور السيد البدوي
الدكتور السيد البدوي

أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو رئيس لكل المصريين وليس له علاقة بأي قوائم انتخابية وأنه لن يؤسس أي حزب سياسي، خاصة أنه يحظى بتأييد كافة الأحزاب والقوى السياسية في مصر.

ونفى البدوي، في حواره مع برنامج "العاشرة مساءً" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع على فضائية دريم 2، ما تردد عن أنه تلقى من الدكتور كمال الجنزوري طلبًا بالسماح لأعضاء الحزب الوطني المنحل بالانضمام للوفد.

وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال البدوي إن المرشحين للاننتخابات أصبحوا يعرضون أنفسهم على الأحزاب السياسية لشراء أصواتهم، مشيرا إلى أن العملية السياسية في مصر اصبحت أشبه بسوق النخاسة.

واستطرد أن بعض الجهات بالخارج رصدت 620 مليون دولار لدعم أحزاب وتيارات وجماعات سياسية بعينها.

وعن قائمة في حب مصر، أكد البدوي أن القائمة تضم بين أعضائها بعض من يعتبرون ثورة 25 يناير مؤامرة، منوها إلى أن قرار انضمام الحزب للقائمة جاء بإجماع آراء الهيئة العليا للحزب، ولم يكن قرارًا منفردًا من رئيس الحزب.

وفيما يتعلق بالحزب الوطني، المنحل أكد رئيس حزب الوفد، أن الحزب الوطني يخطط لحصد 80 مقعدًا في البرلمان المقبل، ومن المتوقع أن تكون لهم أغلبية داخل البرلمان.

وأشار البدوي إلى أن الشعب المصري لا يهتم بالبرلمان المقبل بقدر ما يهتم بالالتفاف حول الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالدولة وعبور المرحلة الحالية.

ونوه رئيس حزب الوفد إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو الوحيد القادر على إنقاذ السياسة في مصر، مشددًا على ضرورة تدخله لإنقاذ الأحزاب السياسية وجمع كلمتها حتى لا تنهار الحياة الحزبية في مصر.

واستنكر البدوي، الدعوات المطالبة بتأجيل الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أن هذه الدعوات غير منطقية ولا يجوز إطلاقها.

وعن الأوضاع في سيناء، قال السيد البدوي إن أهالي سيناء يدفعون ثمن استقرار الدولة، ولا يمكن لأحد أن يزايد على وطنيتهم، ويجب أن يحصلوا على حقوقهم كاملة.