رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد إثبات بـ"اقتحام قسم التبين": المتظاهرون رفعوا أعلام القاعدة

جريدة الدستور

تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الإثنين، الاستماع لشهود أثناء محاكمة 47 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين".

وأشار أحد شهود الإثبات إلى أن عدد المتجمهرين أمام القسم خلال الأحداث بلغ أكثر من ٥٠٠ شخصا، مشددًا على أن هدفهم وراء ذلك كان اقتحام القسم وقتل كل من بداخله، وبعضهم كان يرفع أعلام تنظيم القاعدة.

وأوضح الشاهد، أن المتظاهرين رددوا خلاله هتافات تحريضية على اقتحام القسم والأخذ بالثأر من كل ضابط ومجند داخل القسم، ردًا على فض اعتصام رابعة العدوية.

وقال الشاهد، إن المتجمهرين كانوا يحملون أسلحة نارية منها أسلحة الآلية والخرطوش، بالإضافة إلى زجاجات المولوتوف التي ألقوها بكثافة، ما تسبب في إشعال النيران بالقسم.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عددا من التهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.