رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحد القادم ..انطلاق فعاليات أعمال مؤتمر المسئولية الاجتماعية

جريدة الدستور

تنطلق فعاليات مؤتمر المسئولية الاجتماعية السنوي الأول فى مصر وأفريقياEgypt CSR Forum فى الثالث والرابع من مايو المقبل وسط حضور عدد كبير من الشركات المصرية، وذلك بهدف خلق حوار مفتوح وإيجاد حالة من التكامل بين أهداف الشركات العاملة بالسوق المصرى وخطط الحكومة وجهود المجتمع المدنى لإحداث التنمية فى المجتمع وتحقيق الاستدامة وذلك بطرح الأفكار وتقييم البرامج التى تتبناها الشركات فى مجال الخدمة المجتمعية وأيضا عرض الجانب الحكومي لخارطة المسئولية الاجتماعية التى تتبناها الدولة لتحقيق التنمية والاستدامة.

وصرح حسن مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة CSR Egypt الشركة المنظمة للمؤتمر أن مؤتمر المسئولية الاجتماعية يعد الأول من نوعه فى مصر تمهيدا ليكون الملتقى السنوي الدائم بين الحكومة والشركات المهتمة والعاملة فى مجال تطوير المجتمع وجمعيات المجتمع المدني لرسم رؤية متكاملة وتحديد الخطط المستقبلية التى تحقق التنمية المستدامة.
وأضاف ان المؤتمرسيكون على مدار يومين تحت عنوان “دور القطاع الخاص فى تنمية المجتمع" وسيشتمل المؤتمر على العديد من المحاور التى ستتم مناقشتها بهدف توفير القدر الكافى من المعلومات التى تساعد الشركات على تطوير برامجها لكى تحقق أهدافها وتقدم أثر ملموس للمجتمعات المحلية التى تخدمها.
وأكد مصطفى أن المؤتمر سوف يوفر للحضور الفرصة للتفاعل مع مسئولين وخبراء ذا خلفية مهنية وعملية رائدة في مجال المسئولية المجتمعية الذين سيشاركون قصصهم وتجاربهم فى مجال خدمة المجتمع.
وأضاف عمرو الحناوى الرئيس التنفيذي لشركة IMC أن مشاركة الحكومة فى هذا المؤتمر من خلال جلساته وفعالياته يعطى له طابع تنفيذي من خلال طرح المجالات التى تحتاج إلى تطوير وتحسين أمام المشاركين سواء كانت شركات أو جمعيات ومؤسسات مجتمع مدنى تعمل على تنفيذ وتبنى التطوير والدخول فى تلك المجالات للعمل على تحسينها، وبهذا يعد المؤتمر بمثابة خارطة طريق تحدد الخطوات القادمة نحو التنمية والتطوير
وأكدعلى أن المؤتمر يشهد اهتمام كبيرا من جانب جميع الأطراف سواء الحكومة او القطاع الخاص أو المؤسسات والجمعيات العاملة فى مجال التنمية المجتمعية، بالإضافة إلى عدد كبير من الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال.

أكد حاتم خاطر مؤسس مؤسسه تروس مصر للتنمية المنظم المشارك لمؤتمر المسئولية المجتمعية علي ضرورة التنسيق التام بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة , وتلافي العشوائية في الأداء وأعاده اختراع العجلة والذي يهدر الكثير من الموارد ولا يساعد علي تحقيق الأهداف المنشودة .
واضاف خاطر ان انعقاد هذا المؤتمر فى هذا التوقيت له اهمية قصوى فى استمرار الطاقة الايجابية التى بثها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ والذى اكد على دور القطاع الخاص فى التنمية . وهو ما اكده رئيس الجمهورية على ضرورة تضافر الجهود للمرور بتلك المرحلة العصيبة التى يمر بها الاقتصاد المصرى .