رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تراشق بالألفاظ بين المدربين بعد تعادل بورتو وبنفيكا

جريدة الدستور

اقترب بنفيكا من الاحتفاظ بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم اليوم، الأحد، بعد تعادله سلبيا في مباراة قمة مع غريمه التقليدي بورتو انتهت بتراشق لفظي بين مدربي الفريقين.

واشتعلت الأجواء بعد صافرة النهاية عندما اعترض خولين لوبتيجي مدرب بورتو طريق نظيره في بنفيكا جورج جيسوس ليتدخل أفراد الجهازين الفني للفصل بينهما.

وقال جيسوس الذي صافح لوبتيجي قبل المباراة للصحفيين "ليس من الطبيعي أن يحدث ذلك. لكن ربما أثر علينا التوتر".

وقبل أربع مباريات فقط من نهاية البطولة ترك التعادل على ملعب بنفيكا حامل اللقب في الصدارة برصيد 75 نقطة متفوقا بثلاث نقاط على غريمه.

وكانت هذه المرة الأولى في ست سنوات التي يخفق فيها بنفيكا في التسجيل على أرضه في الدوري منذ خسارته 1- صفر على ملعبه أمام أكاديميكا في إبريل 2009.

وسمح بنفيكا المتصدر لأقرب مطارديه بأخذ زمام المبادرة على ملعبه لكن بورتو الذي ودع دوري الأبطال يوم، الثلاثاء، الماضي بهزيمة قاسية 6-1 أمام مضيفه بايرن ميونيخ لم يستطع هز شباك الحارس البرازيلي المخضرم جوليو سيزار.

ومع وجود ستة لاعبين من البرازيل في تشكيلتي الفريقين لاحت لبورتو الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الأول عندما سدد المهاجم جاكسون مارتينيز متصدر هدافي البطولة برصيد 17 هدفا فوق العارضة من مدى قريب.

وانتظر بنفيكا حتى مرور خمس دقائق من الشوط الثاني لتسديد أول محاولة على المرمى لكن الحارس هيلتون تصدى بسهولة لتسديدة أندرسون تاليسكا.

واقترب مارتينيز مرة أخرى من التسجيل لبورتو لكن البديل الصربي ليوبومير فيسا أهدر فرصة لحسم نتيجة المباراة لبنفيكا عندما سدد فوق العارضة من مسافة قريبة. وقال لوبتيجي "كنا نستحق الفوز بالمباراة. تعمدوا إضاعة الوقت قرب النهاية وحصل حارسهم على إنذار". وتابع "فريقنا حاول الهجوم واعتمد المنافس على الدفاع".

وسيحاول لشبونة الثالث الذي يتأخر بتسع نقاط حاليا عن بورتو تضييق الفارق غدا، الإثنين، حينما يحل ضيفا على موريرنسي.