رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرافعى: سيتم إعداد برامج تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين

جريدة الدستور

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم إعداد برامج تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين خلال الفترة القادمة، نظرا لأهمية دور الأخصائي الاجتماعي في لائحة الانضباط، التي تنظم العلاقة بين الطالب والمعلم وولي الأمر؛ حيث يتم تدريب الأخصائي الاجتماعي على كيفية تطبيق هذه اللائحة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، اليوم، مع الدكتور سعد الدين إبراهيم وكيل نقابة المهن الاجتماعية، وأعضاء مجلس النقابة، لمناقشة بعض المطالب الخاصة بالاجتماعيين.

وفيما يتعلق بالمطلب الخاص بمساواة الأخصائيين الاجتماعيين ببقية التربويين، الذين يعملون بالوزارة، فيما يخص الترقيات واعتلاء المناصب الإدارية كوظيفة مدير أو وكيل مدرسة، أو مدير أو وكيل إدارة تعليمية، أكد الوزير أنه سوف تتم دراسة الأمر مع المستشار القانوني للوزارة.

كما أشار ممثلو نقابة الاجتماعيين إلى تبنيهم استراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب والتطرف، تبدأ أولى فعالياتها الخميس 30 أبريل بمعرفة النقابة الفرعية بالجيزة وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تمهيدا لتعميمها على مستوى الجمهورية، ووافق الوزير على أن تقام هذه الفعالية تحت رعايته مؤكدا دعمه لاستراتيجية الاجتماعيين المشار إليها.