رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو والصور.. تفاصيل اجتماع اتحاد عمال مصر بشأن الاحتفال بعيد العمال

جريدة الدستور

عقد مجلس إدارة اتحاد نقابات عمال مصر اليوم، السبت، اجتماعا بحضور وسائل الإعلام للإعلان عن ترتيبات الاحتفال لعيد العمال.

وأعلن جبالي المراغي، رئيس الاتحاد أنه تم الاستقرار بشكل رسمي ونهائي على الاحتفال بعيد العمال يوم 27 أبريل الجاري الموافق بعد غد الاثنين، بأكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقدم "المراغي" التهنئة لعمال مصر والعمال العرب، بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، مؤكدا أن الاحتفال أمل ونور الطريق لعمال واقتصاد مصر.

وأكد أنهم يجتمعون في هذا اليوم لتكون هناك وثيقة وميثاق شرف من عمال مصر الشرفاء لمبايعة قرارات الرئيس القيادة الحكيمة، التي أجمع الشعب بجميع طوائفه على اختيارها؛ حيث نعده أن نكون جنودا مجندة للحفاظ على أمن مصر ورفع الإنتاج ودفع عجلة الاقتصاد، فلن نكون أقل ممن سالت دمائهم للحفاظ على أرض مصر.

وأشار إلى أن هناك قوىً خفية تعبث بمقدرات الوطن ولكنها لن تستطيع النيل منه وأن مصر ستظل قوية بأبنائها، مؤكدا أن عيدهم الحقيقي حينما يكون هناك اقتصاد قوي، ويتم القضاء نهائيا على الإرهاب والإرهابيين بجهود الشرطة والقوات المسلحة وتكاتف الشعب معهم.

وأوضح محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد، أن الاتحاد كان ينوي دعوة عدد كبير من القيادات النقابية لاعتقاده أن الاحتفال سيتم في مسرح الجلاء؛ لكن بعد اختيار أكاديمية الشرطة لاستضافة الاحتفالية كان لزاما عليهم تقليل العدد إلى 800.

وأعلن "وهب الله" عن عدم وصول دعوات لـ 4 نقابات عامة لعدم استكمال بياناتهم وهي: نقابات العاملين بالاتصالات، والسياحة، والمرافق، والنقل البحري، مؤكدا أنهم سيتواصلون مع مؤسسة الرئاسة حتى يتسنى لهذه النقابات الحضور.

يأتي هذا في الوقت الذي تزين فيه المقر الرئيسي للاتحاد برمسيس بالأنوار واللافتات، استعدادا للاحتفال، وحملت اللافتات عدة عبارات تؤكد دور العمال في نهضة وبناء مصر ومنها: "عمال مصر هم دعامة النهضة وجنود التنمية"، "قناة السويس - توشكى - شرق التفريعة - الصناعات الصغيرة .. أمل مصر في المستقبل"، "العمال هم جنود مصر في معركة التنمية والبناء".