رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..لأول مرة بمصر.. أول اجتماع لمجلس معاوني رئيس جامعة من الطلاب بالمنصورة

جريدة الدستور

عقد رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوى، اليوم، الخميس، أول اجتماع لمجلس معاونيه من الطلاب من 18 كلية مختلفة، والذين قاموا بطرح العديد من المشكلات التي تواجههم، وقدموا اقتراحات من أجل النهوض بمستوى الجامعة.

وخلال اللقاء، أكد "القناوي" أن المجلس تم اختياره لأول مرة من الطلاب من كل كلية، لمعاونة رئيس الجامعة، وكل منهم له دوره داخل الكلية.

كما أكد أن تشكيل المجلس لا يوجد به أي بعد سياسي ويهدف إلى وجود خط مباشر يربط الطلاب برئيس الجامعة، مشيرًا إلى أن المجلس يهدف إلى مساعدة الطلاب على حل المشاكل التي تواجههم، وفي أسرع وقت ممكن.

مشيرا إلى أن الجميع لابد وأن يعمل من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية لصالح الطالب وطرح الرؤى والأفكار للتطوير وتدريب الطالب على القيادة، وكيفية طرح أفكارهم في المجالس، وطريقة عرض الموضوعات وطلب الكلمة.

عُقد اللقاء، بحضور الدكتور أحمد خليفة المنسق العام للتواصل الطلابي، ومنسقي التواصل الطلابي بالكليات المختلفة، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات، منها متابعة تنفيذ الخطط بالكليات على المستوى الطلابي، وقياس مدى الرضا لدى الطلبة عن مستوى الأداء فيما يخص العملية التعليمية.

كما شمل الاجتماع، متابعة آراء الطلاب في جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتواصل معهم ونقل أى معوقات أو مشاكل إلى الإدارة، فضلا عن تقييم الأنشطة المقدمة لهم ومتابعة آرائهم بالنسبة للجداول الدراسية وجداول الامتحانات.