رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم الفن ناعين الأبنودي: وانتهت سيرتك الهلالية .. وداعًا يا خال

عبدالرحمن الابنودي
عبدالرحمن الابنودي

لم تكد صدمة وفاة الفنان المصري إبراهيم يسري، تمضي عليها ساعات حتى فوجئ الوسط الفني، بوفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، عصر اليوم، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 77 عامًا، قدم خلاله مشوارًا حافلًا من الأعمال الفنية التي تغنى بها عمالقة الفن المصري.

الأبنودي، الذي سحرت كلماته النجوم، وحّدتهم وفاته وأعلنوا نعيهم عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدموا كلماته ليعبرون عن حزنهم وفجعتهم على وفاته متمنين له الرحمة والمغفرة.

الفنان المصري أحمد فهمي، نعى الأبنودي قائلًا: "البقاء لله .. وفاة الشاعر الكبير الخال"، أما الفنانة أنغام فعبرت عن حزنها الكبير على وفاة الأبنودي قائلة: "مع السلامة يا خال، شاعرنا العظيم عبد الرحمن الأبنودي نسأل رب العالمين له الرحمة والمغفرة".

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، قالت: "وداعا للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي كاتب ساعات ساعات، وعيون القلب.. البقاء لله".

الفنانة دعاء السبيعي، نجمة برنامج "ستار أكاديمي10"، وصفت رحيله بالخسارة الكبيرة بقولها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحل الشاعر القدير، شاعر العامية، عبد الرحمن الأبنودي، رحيله خسارة كبيرة للشعر في مصر والوطن العربي، خسارتنا فيك عظيمة، وعزائنا أعمالك الخالدة بينا للأبد، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة".

أما الفنانة شيريهان فقالت: "لله ما أخذ، وله ما أعطى، وكل شيءٍ عنده إلى أجلٍ مسمى، فلتصبر ولتحتسب.. عبد الرحمن الأبنودى في ذمة الله .. "إنَّا لله وإنَّـا إليه راجعون".

النجمة شيرين يحيى، نجمة برنامج "ستار أكاديمي 10"، نعته قائلة: "في ذمة الله الأسطورة عبد الرحمن الأبنودي .. رحل الجسد وتبقى كتاباته وأقواله خالدة في قلوبنا .. رحمه الله".

الكاتب محمد حفظي، تقدم بعزائه لأهل الأبنودي بقوله: "أتقدم بخالص العزاء في وفاة الشاعر "عبد الرحمن الأبنودى"، شعرك وكتاباتك ألهمت الجميع وخالدة لتكريمك".

الفنانة رانيا يوسف، تمنت لأهل الأبنودي الصبر على رحيله قائلة: "وفاة عبد الرحمن الأبنودي، المصري الجدع بعد صراع مع المرض، ورحل "الخال".. الأبنودى الغائب الحاضر في وجدان المصريين.. نسأل الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

الفنانة مروة نصر، وصفت وفاة الأبنودي بنهاية السيرة الهلالية بقولها: "وانتهت سيرتك الهلالية مع السلامة يا خال الله يرحمك يا إنسان يا مبدع يا وطني يا صادق عبد الرحمن الأبنودي".

الفنان مجدي كامل، نعاه قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون الأستاذ عبد الرحمن الأبنودي في ذمة الله، ربنا يجعل مثواه الجنة ويصبر أهله".

الفنانة نسرين طافش، أضافت في نعيه: "الشاعر القدير عبد الرحمن الأبنودي، في ذمة الله، قدم لنا أجمل روائع الأحاسيس التي لا نستطيع ترجمتها لكلمات بأسلوبه السهل الممتنع البسيط العميق وخلف لنا إرثا ليذكره الأجيال القادمة إرث حب وشغف وانتماء وإبداع لا تحده حدود ولا قيود.. من روائعه المغناة لعبد الحليم أغاني وطنية مثل أحلف بسماها وبترابها .. عدى النهار .. وغيرها الكثير، للفقيد الرحمة والسلام ولذويه الصبر والسلوان".

أما الفنانة التونسية لطيفة، فاقتبست كلمات من كلماته في نعيه قائلة: "الهمة الهمة يا رجال الأمة وطني يا مهد النور والأديان يا وطني العربي يا ساكن قلبي أتحدى بيك كل الأوطان، وداعا يا أبنودى من مثلك لا يموت".

الفنان حسن رداد: "البقاء لله في الشاعر الكبير ‫‏الخال‬ عبد الرحمن ‫‏الأبنودي"، وقال محمد حسين نجم برنامج "ستار أكاديمي 10": "‬رحم الله عملاق الكلمة .. الخال .. عبد الرحمن اﻷبنودي".

الفنان محمد كريم: "إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، الله يرحمك يا "خال"، فقدت مصر والوطن العربي رجل من أهم وأعظم الشعراء في العالم، سوف تبقى معنا بكل أشعارك القيمة والثمينة".

الإعلامية وفاء الكيلاني، نعته بقولها: "مصر تبكي كبيرا من كبارها، رحم الله عملاق الكلمة.. عبد الرحمن الأبنودي".