رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماراثون مهرجان "آفاق مسرحية" 2015 في السويس اليوم

مهرجان آفاق مسرحية
مهرجان "آفاق مسرحية"

ينطلق في محافظة السويس، ماراثون المرحلة الأولى من ملتقى المحافظات، لمهرجان "آفاق مسرحية" في دورته الثالثة، والتي تقام تحت شعار "تحيا مصر".

ويحتضن قصر ثقافة السويس فعاليات المهرجان تحت إشراف سعيد الهمشري، رئيس إقليم القناة وسينا الثقافي، وثناء محمود، مدير عام فرع ثقافة السويس، وتقدم فرقة "مودرن تياترو"، اليوم الثلاثاء، عرضها المسرحي المشارك بالمهرجان "طقوس الإشارات والتحولات"، تأليف سعد الله ونوس، وإخراج طارق عزت.

والعرض يناقش قضية تعرية المجتمع وفضح ظواهره السلبية، ومناقشة كيف تحكم المادة والشهوة أمور الحياة وصراع السلطة بين الدين السياسي المتمثل في شخصية المفتي، ورأس المال المتمثل في نقيب الأشراف، ويظل الصراع قائما بينهما إلى أن تصل الأمور إلى أن كل شخصيات العرض يتحولون إلى مصاصي دماء ويقتلون بعضهم البعض.

والعرض بطولة محمد أشرف، وإسراء محمد، وحسني الهواري، وأحمد أبو الحسن، وهدير أسامة، وديكور زينب شاذلي، وكيروجراف أحمد ليو، ومخرج منفذ إسراء محمد.

يذكر أن المهرجان أسسه ويديره المخرج هشام السنباطي، ويقام برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، ويرأسه شرفيا النجم محمد صبحي، ورئيس الدورة الثالثة الدكتور سيد خطاب.