رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. المتحدث العسكري يروي تفاصيل لقاء وزير الدفاع ونظيره اليوناني

جريدة الدستور

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، إن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى التقى نظيره اليوناني بانوس كامينوس الذى يزور مصر حاليًا على رأس وفد رفيع المستوى، يضم رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية الفريق أول ميخائيل كوستاراكوس فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وأضاف المتحدث العسكري، في تصريحات نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن مراسم استقبال وزير الدفاع اليوناني جرت بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وأشار إلى أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع بالمنطقة والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاسها على الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين، كما بحث الجانبان أوجه التعاون فى المجالات العسكرية والتدريبات المشتركة بين مصر واليونان وتبادل الخبرات بين الجانبين فى مختلف المجالات.

من جانبه، أكد صدقي صبحي عمق الروابط الراسخة التي تجمع البلدين معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك بين البلدين، في حين شدد وزير الدفاع اليوناني أن التعاون العسكري مع القوات المسلحة المصرية ذو أهمية استراتيجية بالنسبة لليونان كجزء من تعزيز قوى الاستقرار في المنطقة.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير اليوناني بالقاهرة.