رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصريين الأحرار: مشاركة الوفد المصري لـ"الأرمن" أقل واجب

الدكتور عماد جاد،
الدكتور عماد جاد، نائب رئيس حزب المصريين الأحرار

أكد الدكتور عماد جاد، نائب رئيس حزب المصريين الأحرار، أن مشاركة الوفد المصري الذي يترأسه البابا تواضروس بابا الإسكندرية رئيسا لوفد الكنيسة الأرثوذكسية، ووفد يمثل بابا إثيوبيا، في الاحتفالات الرسمية بمناسبة مرور 100 عام على جرائم إبادة الأرمن، هي أقل واجب يمكن أن تقدمه مصر.

وأوضح جاد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc"، أن الوفد المصري مكون من 55 شخصية منهم شخصيات عامة وإعلامية، وأن الهدف من المشاركة هو التأكيد على التعاطف مع هذه المذبحة التي قامت بها الإمبراطورية العثمانية قبل 100 عام.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال الذي سيقام في العاصمة الأرمينية يريفان خلال الفترة من 20 إلى 26 إبريل الجاري، سيحضره شخصيات عالمية كبيرة على رأسهم الرئيس الروسي، والرئيس الفرنسي، وبطريرك روسيا، ومن هنا جاءت مشاركة البابا تواضروس وبابا إثيوبيا.

وتابع أن الشعب الأرميني شعب مسالم ومحب للحياة، وعومل معاملة قاسية من قبل الإمبراطورية العثمانية، ومع ذلك يمارس الرئيس التركي حاليا نفس العنجهية العثمانية ويحذر من الاعتراف بهذه المذبحة التي قام بها أجداده، مشيرا إلى أن العديد من البرلمانات الأوربية والأسيوية أعلنوا أنهم سيعترفون بهذه المذبحة التاريخية.

وأضاف، أن السلطات الأرمينية والشعب الأرميني وقف بجانب مصر بعد 30 يونيو، ولعبوا دورا كبيرا في تحسين العلاقات مع روسيا، وأن مشاركة الوفد المصري أقل واجب لرد الجميل، ودعا السلطات المصرية للاعتراف بهذه الإبادة.