رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش اللبناني يتسلم الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية الممولة من السعودية

وزير الزراعة اللبناني
وزير الزراعة اللبناني أكرم شهيب

أكد وزير الزراعة اللبناني أكرم شهيب أن الدعم السعودي الجديد للجيش اللبناني يؤكد حرص المملكة العربية السعودية على أمن لبنان وحمايته وتحصين وحدته وتفعيل مؤسساته.

وأشار شهيب، في تصريح أدلى به اليوم، إلى أن "الجيش اللبناني يتسلم غدا الدفعة الأولى من الأسلحة الفرنسية الممولة من المملكة العربية السعودية في ظروف استثنائية تمر بها المنطقة العربية ولبنان بأمس الحاجة فيها إلى تحصين حدوده ومنع تسلل الحرب الدائرة في سوريا إليه، كما أنه بأمس الحاجة إلى تحصين وحدته الوطنية التي نراها بالتفاف اللبنانيين حول الدولة ومؤسساتها وفي طليعتها الجيش والقوى الأمنية، العمود الفقري لوحدة لبنان وحماية حدوده وأمنه".

وقال: "لقد عودتنا المملكة العربية السعودية على أن تكون دائما إلى جانب لبنان واللبنانيين، كل اللبنانيين، هذا ما أكدته عبر الطائف ورعايتها اتفاق اللبنانيين وخروج لبنان من الحرب الأهلية. وهذا ما أكدته عبر مد يد العون للبنان لبلسمة جراح اللبنانيين، كل اللبنانيين، وإعادة البناء بعد كل اعتداء إسرائيلي على لبنان، كل لبنان. وهذا ما أكدته عبر إنقاذ اقتصاد لبنان عند كل اهتزاز يهدده، سواء بالهبات أو بالودائع أو بالمساعدات المباشرة أو باحتضان عشرات الآلاف من  اللبنانيين العاملين في المملكة وكأنهم من أبنائها".

وأضاف: "يحتم الواجب الأخلاقي والواجب الوطني والواجب العربي أن نقول شكرا للمملكة العربية السعودية، اليوم كما بالأمس، كما في كل حين. ويحتم الواجب الأخلاقي والواجب الوطني والواجب العربي أن نقول شكرا للمملكة العربية السعودية، التي تحافظ عبر "عاصفة الحزم"، على ما تبقى من كرامة عربية جرى ويجري تدميرها بشكل ممنهج، في العراق وفي سوريا وفي اليمن وفي دنيا العرب شرقا وغربا، خدمة لحلم إمبراطوري فارسي استطاع وضع اليد على تركة نظم الممانعة اللفظية وخدمة العدو الإسرائيلي الفعلية".