رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بادئا بالعزاء ومختتما بالدعاء..

شاهد.. كلمة السيسي خلال زيارته للكلية الحربية فجر اليوم

جريدة الدستور

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم التعازى لأسر شهداء كفر الشيخ، الذين راحوا ضحية انفجار قنبلة ستاد كفر الشيخ الأربعاء الماضي.

وقال السيسي، خلال زيارته للكلية الحربية فجر الجمعة، إن الأعمال الإرهابية الخسيسة لم ولن تنال من عزيمة الرجال، مؤكدا أن مثلها لن تُنقص من صلابة المصريين شيئًا إذا كانوا على قلب رجل واحد.

وأضاف السيسى، خلال لقائه بطلبة الكلية الحربية، فجر اليوم الجمعة، أن زيادة عمليات العنف في الفترة الأخيرة، دليل على إفلاس أصحاب الفكر الهدام، لافتا إلى أن الخطاب الديني وتناوله بهذا المسار في وسائل الإعلام؛ ليس في مصلحة الوطن.

وتابع "تطوير الخطاب الدينى قضية هامة لن يتم حلها في وقت قصير ولكن التناول الإعلامي للأمر لم يكن كما ينبغى"، مضيفا "الدين هو أغلى ما يملكه الفرد ويجب أن يتم تناول الأمر بدقة وعلى مؤسسات الدولة أن تعمل بتجرد".

وشدد الرئيس على ضرورة أن يترسخ في أذهان المصريين رفض الفكر المتطرف والعمل على مواجهته، مؤكدا أن من يرفع السلاح ضد المصريين ليس له مكان ولن يواجَه إلا بالسلاح فالعنف لا يواجه إلا بالعنف.

وتابع "لن ينصر دين أو يرفع دين بسفك الدماء وهذه الأفكار ليس لها مكان في وسطنا والدين لا يقام إلا بالرحمة".

من ناحية أخرى أشاد الرئيس السيسي، بالأداء المتميز لرجال الجيش، مشيرا إلى أن مصر تتحمل مسؤولية الدفاع عن المصريين وسلامة المنطقة وأمنها.

وأكد الرئيس السيسي أنه لن يستطيع أحد النيل من مصر، مؤكدا أن حماية مصر، هدفه الأساسي.

أما فيما يتعلق بالأزمة اليمنية قال الرئيس السيسي لا أتخذ قرارا منفردا وكل قراراتى فى صالح أمن وسلامة الوطن، مشيرا إلى أنه تم إرسال قوات جوية وبحرية فقط للمشاركة فى عاصفة الحزم، موضحا أنه إذا تم إرسال قوات أخرى سيتم الإعلان عن ذلك، مضيفا "الشعب حملنى أمانة الحفاظ على الوطن من أى مكروه".

وأكد أنه لن يتم اتخاذ أى قرار بدون دراسة والشائعة التى تقول إن هناك قتلى ومصابين نتيجة الحرب في اليمن غير صحيحة.

أما عن الانتخابات البرلمانية قال الرئيس السيسي: "حريصون على عقد الانتخابات البرلمانية ضمن خارطة الطريق في أقرب وقت وهذا الأمر لا نريده أن يجعلنا مختلفين فيما بيننا".

وتابع: مصر لن تتقدم إلا من خلال وحدة كل المصريين وهو أمر نحرص عليه بقوة، فالتلاحم والترابط الذى يجمع المصريين هو السبب الرئيسى في تماسك مصر وقوتها.

وأوضح الرئيس السيسي أن معنويات أبناء القوات المسلحة والشرطة لا تتأثر بما يحدث لأن الهدف عظيم وما يقدم من تضحيات فداء لـ 90 مليون مصري.

واختتم الرئيس السيسي، "ربنا يحفظكم من كل شر وسوء، ويارب يحفظ مصر والمصريين من كل شر وسوء".