رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. "أديب" عن ظهور "نجلي المخلوع": "الجرأة حلوة مفيش كلام"

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن ظهور علاء وجمال مبارك في عزاء والدة الإعلامي مصطفى بكري بمسجد عمر مكرم، تطلَّب الكثير من الجرأة والشجاعة منهما، خاصة أن بكري كان السبب في دخولهما السجن، وأول من عارضهما ووالديهما خلال فترة حكمه.

وأضاف أديب، خلال تقديم برنامجه "القاهرة اليوم" على فضائية "اليوم" أن ظهورهم في هذا الوقت؛ ليس غريبًا، وكان بتعليمات من المحامي فريد الديب، على الرغم من وجود "مصانع الحداد" بين "بكري" وأسرة "مبارك"، وتصريحات بكري، التي طالب فيها كثيرًا بدخول سوزان مبارك السجن، لأنه كان يعتبرها مسؤولة عن فساد المخلوع.

وتابع: "أن ظهورهما في مثل هذه المناسبات؛ أصبح مثل ظهور الملك فاروق بعد الثورة، التى قامت عليه فى عام 1952، ومن الممكن أن تجدهم يظهرون "عادي جدا" ولكن الغريب أن يكون ظهورهم في عزاء من تسبب في سجنهما".

واستطرد، قائلا: "إن تعزية علاء وجمال مبارك يؤكد أن مصر لا توجد بها عداوات دائمة ولا حب دائم وخير دليل على هذا ترحيب الناس داخل العزاء بهما واحتضانهما وتقبيلهما داخل العزاء ولم يحدث توجيه أي انتقادات لهما، أظن أنهم هيظهروا بعد كدة عادي ووارد إننا نشوف حد فيهم يتكلم قريب لأن المجتمع المصري عنده قدرة كبيرة جدا على النسيان والتساهل".