رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقل جميع مواقف السيارات والأسواق بالشرقية خارج المدن

الدكتور رضا عبد السلام
الدكتور رضا عبد السلام

قرر محافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام، نقل جميع مواقف السيارات والأسواق خارج المدن، مع منح رؤساء المراكز والمدن مهلة لتدبير أماكن بديلة لها، بواقع شهر للمواقف وشهر ونصف للأسواق، مؤكدا أنه من لن يستطع تنفيذ ذلك ستتم إقالته فورا، وذلك بهدف تحقيق السيولة المرورية المطلوبة في الشوارع والميادين.

وأعلن المحافظ خلال رئاسته لاجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، أنه سيجري حركة تغييرات واسعة بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعد أسبوعين، وأن معيار التقييم فيها سيكون مستوى الأداء في محاربة الفساد وملفات النظافة والمرافق ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية.

وشدد المحافظ على ضرورة إزالة التعديات على الرقعة الزراعية في مهدها، ومصادرة الأدوات المستخدمة، وأنه في حالة التقاعس والسماح ببناء وتعلية أي مبنى بالمخالفة، سيتم استبعاد رئيسي المراكز والوحدة المحلية ومدير الجمعية الزراعية المختصة، مع ضرورة متابعة رفع الإشغالات من الشوارع، ومشاركة رجال الأعمال والمجتمع المدني في عمليات النظافة والتجميل بالمدن والقرى.

وأعرب المحافظ عن استيائه من وضع الطرق، مطالبا الهيئة العامة ومديرية الطرق والنقل بسرعة الانتهاء من رصف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية، والتي تبلغ الاعتمادات المخصصة لها 448 مليون جنيه للهيئة و43 مليون جنيه للمديرية.

واستعرض المجلس التنفيذي للمحافظة موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية بمختلف القطاعات، والتي تبلغ اعتماداتها مليار جنيه لمديريات الخدمات، و206 ملايين جنيه للديوان العام، مع التأكيد على الانتهاء من كافة المشروعات قبل نهاية السنة المالية في 30 يونيو القادم، وعدم البدء في مشروعات جديدة دون استكمال المفتوح منها.