رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الأهلي ينجو من "فخ" الرجاء ويثأر لهزيمة الدور الأول

جريدة الدستور

انتهت مباراة كرة القدم بين فريقي الأهلي والرجاء، بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، في المباراة المقامة بينهما، ضمن مواجهات الجولة 23 بالدوري المصري الممتاز.

وتقدم النيجيري بيتر إيبيمبوبوي للأهلي في الدقيقة 11، وتعادل أمير قيصر للرجاء في الدقيقة 35، ويعود صلاح الدين الإثيوبي ليضيف الهدف الثاني للمارد الأحمر في الدقيقة 83.

وجاءت المباراة سريعة لاسيما من جانب الأهلي، مما أسفر عن الهدف الأول في اللقاء، عن طريق النيجيري بيتر إيبمبوبوي، الذي تلقى بينية متقنة وسددها "لوب" من فوق الحارس، وتدخل مدافع الرجاء لإبعاد الكرة، ليخطئها ويحولها في سقف مرماه معلنًا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة الحادية عشرة.

وبعدها في الدقيقة 14 ومن ضربة حرة غير مباشرة، تهادت الكرة على رأس بيتر وسددها قوية لترتطم بالعارضة وترتد مجددا إلى داخل الملعب.

وتستمر محاولات الأهلي للتعزيز والرجاء لإدراك التعادل، إلى أن يتسلم مهاجم الفريق المطروحي الكرة، وينطلق بسرعة عالية ويمر من شريف إكرامي الذي تداخل معه في الكرة ليحتسب حكم اللقاء جهاد جريشة ركلة جزاء مشكوك في صحتها، يتصدى لها أمير قيصر ويسددها على يسار إكرامي الذي اتجه للزاوية الأخرى معلنًا هدف التعادل للرجاء في الدقيقة 35.

وبعدها بثلاث دقائق يتحصل النيجيري بيتر على إنذار بعد أن حاول خداع حكم اللقاء بتسديد الكرة بيده تجاه مرمى الرجاء.

وفي الدقيقة 41 يتلقى إيمانويل مهاجم الرجاء، الكرة وينطلق منفردا بالمرمى ولكنه يسددها بغرابة شديدة على يسار إكرامي بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وجاءت بداية الشوط الثاني أقوى منها في الشوط الأول؛ حيث دفع جاريدو بالثنائي وليد سليمان ومحمود حسن "تريزيجيه" على حساب حسام عاشور والنيجيري بيتر، لتنشيط الأداء الهجومي للمارد الأحمر.

وتنشط الناحية الهجومية للمارد الأحمر عن طريق وليد سليمان وحسين السيد ولكن كل الكرات تمر بجوار القائم أو فوق العارضة، ويدفع جاريدو بالإثيوبي صلاح الدين بدلا من مؤمن زكريا، لتكثيف الضغط الهجومي على مرمى الفريق المطروحي.

وفي الدقيقة 83، يتقدم الأهلي مجددًا عن طريق صلاح الدين سعيد، من ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها وليد سليمان على رأس الإثيوبي غير المراقب تماما ليسددها سهلة في المرمى معلنا الهدف الثاني للأهلي.

ويهدر الإثيوبي صلاح الدين، فرصة هدف مؤكدة بعدما انفرد بالمرمى تماما ولكنه سددها في ساق حارس المرمى بغرابة شديدة، في الدقيقة 91 من عمر المباراة، وبعدها بثلاث دقائق يعلن جهاد جريشة نهاية المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف ليصل المارد الأحمر للنقطة 39 في المركز الثالث، بينما يتجمد رصيد الرجاء عند 20 نقطة في المركز الـ17.