رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. محافظ مطروح يبحث مع الوفد الليبي تأمين الشاحنات المصرية حتى طبرق

جريدة الدستور

استقبل اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بمنفذ السلوم البري، اليوم الثلاثاء، وفد ليبي رفيع المستوى؛ لبحث دخول الشاحنات المصرية إلى ليبيا والإجراءات التي سيتخذها الجانب الليبيي؛ لتأمين الشاحنات والسائقين المصريين حتى منطقة طبرق.

ضم الوفد الليبي كلاً من: "الناجي مازق بو بكر، محافظ طبرق، وفتح الله خطاب يونس، محافظ الأشهب، وصالح معوض حسن، محافظ منطقة مساعد، وعدد من المسئولين الليبين.

ويأتي اللقاء بناءً على توجيهات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته الأخيرة لمنفذ السلوم؛ ولبحث عدد من الموضوعات بين الجانب المصري والليبي على رأسها تأمين دخول الشاحنات المصرية والسائقين حتى منطقة طبرق.

وأكد محافظ مطروح، أن هناك لقاء عبر "الفديو كونفرانس" بين الجانبين بمشاركة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، غدًا الأربعاء؛  لتوضيح الإجراءات المتخذة لتأمين دخول الشاحنات المصرية داخل الأراضي الليبية حتى منفذ مساعد ومدى إمكانية مد منطقة العبور للمصريين حتى منفذ طبرق.

وأوضح محافظ مطرح، أن اللقاء يتضمن مدى استعداد منفذ مساعد ومنطقة طبرق الليبية لعمل حظيرة تسع الشاحنات المصرية وتفريغها، ومدى تأمينها داخل المنفذ، وتنظيم العمل بها من حيث عدد الشاحنات التى يمكن تفريغها يوميًا حتى لا يحدث تكدس، وكذلك العمالة التي ستعمل على تفريغ الشاحنات وقوة التأمين داخل المنفذ.