رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عند مضيق باب المندب ..

ضابط إيراني ينفي الاشتباك مع القوات البحرية المصرية

جريدة الدستور

نفى العقيد بحري محمد كرمانشاهي، قائد المجموعة 33 للقوة البحرية الإيرانية، قيام أسطول حربي مصري بطرد سفن حربية إيرانية من خليج عدن عند مضيق باب المندب ووقوع أية اشتباكات بين الأسطولين المصري والإيراني.

وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية غادرت ميناء بندر عباس -جنوب إيران- في الثلث الأخير من يناير الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يومًا من الملاحة البحرية، موضحا أن السفن لم تتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة، وفقا لما نقلته وكالة "فارس" الإيرانية.

ومن جانبه، صرح قيادي في المقاومة الجنوبية أن اللجان الشعبية التي تحمي مضيق باب المندب في جاهزية عالية، مستبعدا أن يسيطر الحوثيون عليه.

وأضاف القيادي الذي طلب إخفاء شخصيته في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط أن اللجان الشعبية تقوم بحماية المضيق بعد طرد قوات موالية لصالح من اللواء 17 مشاة التي كانت مرابطة فيه، مؤكدا أنه لولا مساعدة قوات صالح لما استطاع الحوثيون السيطرة على مناطق قريبة من المضيق.

ومن جهة أخرى، نقلت الوكالة الإيرانية تقارير إعلامية تفيد بإبحار قطع بحرية مصرية الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن، لكن لم يصدر تأكيد رسمي مصري حول الأمر.