رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير دولي..

السلطات الإسرائيلية تهدم 30 مبني في منطقة "ج" بالضفة الغربية

جريدة الدستور

ذكر تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا" أن السلطات الإسرائيلية هدمت 30 مبنى في المنطقة "ج" بالضفة الغربية بحجة عدم حصولها على تراخيص إسرائيلية للبناء من بينها 29 مبنى هدمت في التجمّعات الرعوية المكحول والحديدية "27" في شمال غور الأردن.

وأضاف التقرير - عن الفترة من 17 إلي 23 مارس الجاري - أن ثلاثة من المبان المهدمة كانت في تجمّع الجبل في أبو ديس "القدس" وذلك لإفساح المجال أمام السلطات الإسرائيلية لتنفيذ "مخطط الترحيل" الذي يتضمن ترحيلا قسريا لـ 46 تجمّعا.

وأشار إلي إصدار السلطات الإسرائيلية أوامر هدم ووقف بناء ضد 35 مبني تتضمن 22 مبني سكنيا مولتها جهات مانحة في التجمع البدوي الخان الأحمر – متهاوش بالقدس.

وأفاد التقرير بأن القوات الإسرائيلية نفذت 86 عملية تفتيش واعتقال أسفرت عن اعتقال 93 فلسطينيا في الضفة الغربية معظمهم من محافظتي الخليل و القدس، بينما تم اعتقال أربعة فلسطينيين آخرين بالقرب من السياج المحيط بغزة أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل بدون تصاريح.

وأوضح أن القوات الإسرائيلية اقتلعت 492 شجرة وشتلة زرعها فلسطينيون بالقرب من مجدل بني فضل "نابلس"، وبديا "سلفيت" والظاهرية "الخليل" في المنطقة "ج" بالضفة الغربية بحجة أن الأراضي أعلن عنها "أراضي دولة".

وتفيد البيانات الرسمية أن 99 بالمائة من أراضي الدولة أو الأراضي العامة تمّ ضمها في حدود اختصاص المجالس المحلية والإقليمية للمستوطنات الإسرائيلية ، التي أنشأت بما يخالف القانون الدولي.

وأشار إلي أنه تم هذا الأسبوع تسجيل ما لا يقل عن 21 حادثا أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية النيران "التحذيرية" في المناطق المقيد الوصول إليها في البر والبحر في قطاع غزة أدت إحدى هذه الحوادث إلى إشعال النار في سيارة.

وقد نفذت القوات الإسرائيلية عملية توغل واحدة داخل غزة شرق رفح ونفذت عمليات تمشيط للأراضي.