رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضبط 1500 أسطوانة غاز و3 آلاف لتر بنزين مدعم وطن لحوم فاسدة في حملة بالجيزة

جريدة الدستور

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالجيزة حملة ضخمة على عدد من تجار أسطوانات الغاز قبل بيعها بالسوق السوداء وأيضا المطاعم والمحلات لضبط الحوم والدواجن الفاسدة.

ونجحت الحملة في ضبط 1500 أسطوانة غاز قبل بيعها بالسوق السوداء بمنطقة أوسيم كما تمكنت من ضبط طن لحوم ودواجن فاسدة بأكتوبر.

وأفادت التحريات أن مباحث التموين بالتنسيق مع الإدارة العامة للمباحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث نجحت في ضبط 1500 أسطوانة غاز قبل بيعها بالسوق السوداء، وذلك في حملة بمنطقة أوسيم فيما تم ضبط 3 آلاف لتر بنزين وسولار مدعم.

كما نجحوا في ضبط طن لحوم فاسدة داخل عدد من المطاعم بأكتوبر أحده يمتلكه "محمد .خ . أ" صاحب مطعم بالحي السابع بمنطقة ثاني أكتوبر حيث تم ضبط 250 كجم مقطعات لحوم وكفتة غير صالحة للاستهلاك الآدمى و"أحمد. ش" صاحب محل طيور بمنطقة أول أكتوبر.

وضبط 150 كجم مقطعات دواجن وهياكل غير صالحة للاستهلاك الآدمي و"عبد الجليل. م. ب" صاحب مطعم بركات بالحي السابع حيث تم ضبط 70 كيلو جرامًا مقطعات لحوم وكفتة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي ذات السياق تم القيام بحملة من مفتشي التغذية بمنطقة ثاني أكتوبر أسفرت عن ضبط 222 كيلو جرماً لحوم صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة خارج المجازر الحكومية.

تم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.