رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعاون إعلامي بين سلطنة عمان والصين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقبل الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي، رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون العماني، اليوم، هو تشانفان، رئيس محطة التليفزيون الصينية المركزية، والوفد المرافق له، بحضور عدد من مسؤولي الهيئة، ذلك في إطار التعاون الإعلامي بين سلطنة عمان والصين.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون ومحطة التليفزيون الصينية المركزية في مختلف مجالات العمل التليفزيوني وآليات التعاون في مجالات التبادل الإخباري والبرامجي، وتبادل المذيعين، والتدريب وتقديم الاستشارات في المجالات البرامجية والهندسية والفنية، كما تم بحث مقترح توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين لتفعيل مجالات التعاون المختلفة.

وأشار رئيس الهيئة العمانية، إلى أن العلاقات العمانية – الصينية تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وهي علاقات مستمرة ومزدهرة، مؤكدًا أن الإعلام السمعي والبصري يلعب دورًا مهمًا ورئيسيًا في تعزيز هذا التعاون وتقوية العلاقات بين الشعبين، وتبادل المصالح المشتركة في شتى الجوانب.

من جانبه، وجه رئيس محطة التليفزيون الصينية المركزية الشكر لرئيس الهيئة على حفاوة الاستقبال، وهنأ الشعب العماني بمناسبة عودة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان إلى أرض الوطن.

وبعد المقابلة زار الوفد مجمع الأستوديوهات الرقمية واستمع لشرح مفصل عن التقنية المتطورة فيها، وعبر عن إعجابه بما شاهده من تطور وإمكانيات فنية متقدمة، إضافة إلى الكفاءات العمانية العاملة في مختلف جوانب العمل التليفزيوني.