رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: ضبط 51 متهمًا بـ"الإرهابية" بينهم منتمين لـ"داعش"

الداخلية
الداخلية

أعلن اللواء أيمن حلمي، مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، تمكن ضباط الأمن الوطني من ضبط 19 متهمًا من القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي، المتورطين في قضايا اقتحام أقسام ومراكز الشرطة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أن القوات الأمنية أجهضت مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان، الذي يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية، وتمكنت من ضبط 25 من أعضائها على مستوى محافظات "الدقهلية، والشرقية، الجيزة".

وعُثر بحوزتهم على "5 عبوات ناسفة، كمية كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، طبنجة صوت، 57 جهاز تحكم عن بعد، 43 هاتف محمول، 159 بطارية 9 فولت، قلم تصوير، 31 جهاز إنذار بالوصلات الخاصة بهم، كاميرا، صديري واقي من الرصاص محلي الصنع، عدد من أجهزة القياس الكهربائي والأسلاك والمقاومات الكهربائية".

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 6 متهمين، بالمشاركة ضمن صفوف تنظيم "داعش" الإرهابي، ومتهمين بالانخراط ضمن صفوف إحدى البؤر التكفيرية، وارتباطهما بأحد العناصر التكفيرية التي تضطلع بالترويج لصالح تنظيم "داعش" الإرهابي عبر شبكة الإنترنت.

كما تم ضبط "هارب" من سجن وادي النطرون خلال أحداث ثورة يناير 2011، شارك في كافة الفعاليات التي نظمتها جماعة الإخوان الإرهابية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية، والعرض على النيابات المختصة.